اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“أهلا بالمدارس” ورشة مجانية للاطفال في بيت السناري

 

 

 

 

 

 

الإسكندرية “المسلة السياحية” ….. ينظم بيت السنارى الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية؛ ورشة مجانية للأطفال والصغار بعنوان “أهلا بالمدارس” بمناسبة اقتراب العام الدراسي الجديد 2019/2020، وذلك يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر 2019 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا. 

 

 

 

وتركز الورشة على التفاصيل والمعلومات المتعلقة بالمدرسة مع مراعاة شخصية الطفل وحالة مزاجه العام؛ فهو مقبل على مرحلة جديدة ومشاعر جديدة، وتعليم الطفل كيفية التكيف مع محيطه الجديد، وتشجيعه على تطوير مهاراته، وإشراكه في اتخاذ القرارات المتعلقة بدراسته؛ مثل مستلزماته المدرسية، وتحديد طرق الاهتمام بصحته عن طريق التأكد من حصوله على النوم الكافي والمريح؛ كي يستيقظ صباحًا بنشاط ويتناول الغذاء الصحي ويُمارس الرياضة يومياً. هذا بالإضافة إلى تقديم المساعدة للطفل والأسرة من خلال توزيع الأدوار واكساب الطفل المهارات اللازمة قبل المدرسة، وكذلك وضع خطة لترتيب الجدول الزمني للأسرة أثناء الدراسة حتي يتم تحقيق الأهداف المرجوة لجميع أفراد الأسرة.

 

 

 

يقوم على الورشة الأستاذة سلوى نبيه، وهي أخصائي استشارات أسريه وتعديل سلوك، ولها خبرة كبيرة في التعامل مع الأطفال، من حيث تعديل السلوك وبناء الثقة بالنفس وتقوية الذاكرة والتفاعل الاجتماعي.

 

 

 

وتهدف الورشة إلى مساعدة الأسرة المصرية على الاستعداد للعام الدراسي الجديد بشكل علمي ودقيق للتغلب على كافة المعوقات التي قد تواجهها، وبناء جسر من التواصل بين الأسرة والطفل والمدرسة للقضاء على الخوف والتوتر الذي قد يصاحب بعض الأطفال، هذا فضلًا عن التوعية بضرورة وضع نظام للدراسة بكل ما تحمله كلمة نظام من معاني الدقة والتكرار واحترام الوقت.

 

 

 

تبدأ الورشة يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر 2019 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وتستهدف الأطفال من سن 4 إلى 6 في تمام الساعة الثانية عشرة وحتى الثانية ظهرًا. والأطفال من سن 6 إلى 8 في تمام الساعة الثالثة وحتى الخامسة عصرًا.

 

 

 

 

للاشتراك ومعرفة المزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الهاتف رقم 01001303318 أو 0223926031، خلال مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled