اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اليابان تتأهب للإعصار فاكساي وتلغى رحلات جوية

 

 

 

 

 

طوكيو “المسلة السياحية” ….. وصل الإعصار فاكساي إلى مقربة من طوكيو فجر اليوم (الإثنين) مسببا فوضى كبيرة بشبكات النقل، حيث عُلقت حركة النقل بالقطارات وتأجلت رحلات الطيران، في وقت تعرضت فيه العاصمة اليابانية والمناطق المحيطة بها لأمطار غزيرة مصحوبة برياح عاتية.

 

 

 

 

ووفقا لوكالة الأنواء الجوية اليابانية (JMA)، فإن الإعصار فاكساي ضرب منطقة قرب مدينة تشيبا إلى الشرق من طوكيو، في حوالي الساعة الخامسة فجر اليوم (الإثنين)، أي (2000 جمت الأحد)، دافعا شركة خطوط السكك الحديدية لشرقي اليابان إلى تعليق كافة الخطوط بمنطقة طوكيو الكبرى.

 

 

 

 

وقالت هذه الشركة إنها تأمل في استئناف خدماتها في حوالي الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، مع تأثر مئات آلاف الركاب بالفعل.

 

 

 

 

واستأنفت شركة خطوط السكك الحديدية خدماتها لقطارات الرصاصة في حوالي الساعة 7:40 صباحا، بعد إزالة مخلفات الإعصار من على خطوط السكك الحديدية. وعلى ضوء شدة الإعصار المتوقع، قللت الشركة خدماتها بين طوكيو وشينو-اوساكا، قبل يوم.

 

 

 

 

وانقطعت الكهرباء عن حوالي 920 ألف عائلة حتى الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي يوم الأحد، وفقا لما أعلنته شركة الطاقة الكهربائية في طوكيو.

 

 

 

 

وتم إلغاء حوالي 138 رحلة جوية من مطارات منطقة طوكيو، اليوم، منها 49 رحلة طيران للخطوط الجوية اليابانية، و41 لشركة طيران (عموم اليابان- All Nippon)، وفقا للشركتين. وهناك رحلات أخرى ألغيت من قبل شركات أصغر.

 

 

 

 

وأعلنت سلطات محلية أن عددا من المواطنين قد أصيبوا نتيجة لهذا الإعصار القوي.

 

 

 

 

وقالت (JMA) إن إعصار فاكساي، وهو الـ15 خلال هذا الموسم، يتحرك باتجاه الشمال الشرقي، بسرعة 25 كم بالساعة، قرب مدينة ناريتا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled