اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المالكي: قطر تدعم جهود منظمة الطيران المدني الدولية

 

 

 

 

 

 

الدوحة ….. قال السيد عيسى عبدالله المالكي، المندوب الدائم لدولة قطر لدى منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) “منذ انضمام دولة قطر للمنظمة الدولية للطيران المدنيايكاو” وانطلاقاً من ايمانها بأهمية الشراكة الاستراتيجية مع المنظمة حرصت دولة قطر على المساهمة الفعالة لتعزيز جهودها ودعم اهدافها ومبادئها وأصبحت حاضرة وبقوة في اغلب نشاطاتها”.

 

 

 

 

وقال المالكي على حسابه الرسمي على تويتر “لقد انضمت دولة قطر إلى منظمة الطيران المدني الدولي “ايكاو” في الخامس من سبتمبر من عام 1971 ولقد افتتحت دولة قطر المكتب الدائم لها في منظمة الإيكاو بمدينة مونتريال الكندية، وهو دلالة على أهمية الدور القطري في مجتمع الطيران المدني ويمثل المكتب إضافة نوعية وقيمة لصناعة الطيران المدني في دولة قطر من خلال المشاركة الدائمة والفعالة في كافة الفعاليات والمبادرات التي تقيمها منظمة الطيران المدني الدولي “ايكاو” بالإضافة إلى دوره في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع مختلف الدول الممثلة بمندوبين مقيمين في مقر المنظمة بمونتريال.

 

 

 

 

ويضم المكتب الدائم لدولة قطر في الإيكاو نخبة من الخبراء في مجال الطيران المدني وفي عام 1971، صدقت قطر على اتفاقية عام 1944 بشأن الطيران المدني الدولي وأصبحت العضو الـ 118 وأصبحت لها مساهماتها الفاعلة في التنمية الآمنة والمستدامة لشبكة الطيران العالمية.

 

 

 

 

وكان المالكي قد شدد على التزام دولة قطر برسالة المنظمة وأهدافها وبمبادئها والتي تهدف إلى تطوير آمن ومستدام لحركة الطيران المدني الدولي، ولإنشاء خدمات نقل جوي على أساس عدم التمييز وتكافؤ الفرص والتشغيل الآمن والاقتصادي.

 

 

 

 

وقد أفادت هذه المبادئ دولة قطر والدول الأعضاء في منظمة الإيكاو، ولا سيما الدول الصغيرة التي يوفر لها النقل الجوي حلقة وصل أساسية بينها وبين دول العالم، مما يمثل ضرورةً للتطوير الاقتصادي. وقد أصبح الطيران المدني دعامة أساسية لاقتصاد دولة قطر. وعلى مدى السنوات الثلاثين الماضية، عملت دولة قطر على تطوير قطاع طيران شامل ومتين وحديث.

 

 

 

 

 

مما مكن دولة قطر من اكتساب المعرفة والخبرة لتقديم مساهمة قيمة في إدارة الطيران المدني الدولي كعضو في المجلس، بالإضافة إلى المساعدة في إيجاد حلول للتحديات العديدة التي يواجهها القطاع. وتتعاون دولة قطر مع منظمة الإيكاو في العديد من المجالات، بما فيها مجالات سلامة الطيران، وأمنه وبيئته، ويشارك ممثلو دولة قطر في لجنة خبراء أمن الطيران وخمس من المجموعات العاملة التابعة لها.

 

 

 

 

وتشارك قطر في جهود بناء القدرات من خلال برنامج أمن الطيران المدني والمنتدى الإقليمي للطيران المدني، وذلك لمساعدة الدول لتعزيز الامتثال بمعايير الإيكاو وممارساتها الموصى باتباعها. الشرق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled