اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة المغرب يستعرض بسان بيترسبورغ مقومات بلاده الثقافية والسياحية بالجمعية العامة الدولية للسياحة

 

 

 

 

 

 

الرباط  ….. قدم المغرب، امس الأربعاء بسان بطرسبورغ، مزايا وغنى عرضه السياحي ،خلال لقاء حضرته الوفود المشاركة في الدورة الـ23 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للسياحة.

 

 

 

 

ومكن هذا النقاش، الذي ترأسه وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني محمد ساجد، بمشاركة الأمين العام للمنظمة الدولية للسياحة زوراب بولوليكاشفيلي ومديرة وكالة السياحة الروسية زارينا دوغزوفا، من عرض وتقديم المزايا السياحية بالمملكة أمام 130 وفدا مشاركا بدورة هذه السنة للجمعية العامة للمنظمة الدولية للسياحة.

 

 

 

 

وأكد ساجد ،في مداخلة بالمناسبة، أن المغرب ملتقى للحضارات وصلة وصل بين الشرق والغرب وجسر بين أوروبا وإفريقيا، مبرزا أن المملكة غنية بحضارتها وتاريخها وثقافتها العريقة، وتدافع لاقتناع عن قيم الانفتاح والتعايش والتسامح.

 

 

 

 

من جهته، أبرز بولوليكاشفيلي غنى الموروث الثقافي المغربي والمزايا السياحية المتعددة بالمملكة، مؤكدا أن المغرب يحتل مكانة رائدة في القارة الإفريقية في مجال السياحة، لا سيما بفضل تنوع عرضه السياحي.

 

 

 

وسلطت دوغزوفا ،من جانبها، الضوء على العلاقات المتينة التي تربط بين روسيا والمغرب، كما عبرت عن شكرها للوفد المغربي لتنظيم هذا اللقاء الرامي إلى التعريف بالموقع الخاص للمغرب في المجال السياحي على المستويين الدولي والقاري.

 

 

 

وتميز هذا اللقاء، الذي شكل مناسبة للمشاركين لاكتشاف ثراء المطبخ المغربي، على الخصوص، بحضور العديد من الصناع التقليديين المغاربة الذين قدموا أعمالهم وإبداعاتهم ، إلى جانب عروض فنية من الريبرتوار الموسيقي المغربي.

 

 

 

 

وافتتحت الدورة الـ23 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للسياحة، اليوم الأربعاء بسان بترسبورغ، بمشاركة 130 بلدا، وتهدف إلى مناقشة أهم المتسجدات المرتبطة بتطوير السياحة العالمية ووسائل ضمان نمو قار ومنتظم في المجال بجميع أنحاء العالم.

 

 

 

 

ويضم الوفد المغربي ،المشارك في هذه التظاهرة أيضا، كلا من كاتبة الدولة في السياحة لمياء بوطالب، وأطر من وزارة السياحة والمكتب الوطني المغربي للسياحة ودار الصانع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled