اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ملتقى القاهرة الدولى للخط العربى ينطلق مارس القادم تحت شعار “أدخلوها بسلام”

 

 

 

 

 

القاهرةالمسلة السياحية” …. اعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية عن فتح باب الاشتراك للدورة الخامسة لملتقى القاهرة الدولى للخط العربى (دورة الراحل الكبير عبد الرازق سالم)، والتى من المقرر أن تبدأ أعمالها خلال الفترة من 4-15 مارس 2020 بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

 

 

 

 

حيث بدأ الصندوق فى تلقى المشاركات عبر الموقع الاليكترونى للملتقى http://www.cdf.gov.eg/?q=node/12032 و تضم فروع المسابقة: التيار الأصيل للخط العربى، الإتجاهات الخطية الحديثة والطباعة الرقمية، بالإضافة إلى فرع الزخرفة والتذهيب.

 

 

 

 

تشهد الدورة الجديدة تطوراً ملحوظاً، حيث قررت اللجنة العليا بتطوير الفعاليات على النحو التالى: التيار الأصيل للخط العربى، الإتجاهات الخطية الحديثة والطباعة الرقمية ، بالإضافة إلى الزخرفة والتذهيب .

 

 

 

 

كما قررت اللجنة العليا أن تكون المسابقة حرة مفتوحة لإختيارات متنوعة، وفقاً لرؤية كل متسابق على أن تكون النصوص نابعة من روح شعار الملتقى ” إدخلوها بسلام” لما يمثله من معان ومثل وقيم تتلاقى مع الفنون، حيث لا يخلو تراث أو حضارة إنسانية إلا وتناولت السلام.

 

 

 

تضم فعاليات الدورة الجديدة من الملتقى معرضاً للمشاركين بالمسابقة الرسمية، بالإضافة إلى معرض عام لأعمال المكرمين وضيوف الشرف وكبار الخطاطين، كما يقام معرض خاص لأعمال الفنان الراحل “عبد الرازق سالم” أشهر من كتب كراسات الخط العربى للتعليم الإبتدائى، ويعد كتابه “دعاء القرآن” من أروع ماكتب بالخط الفارسى على النسق المصرى بخبرة خطية وفنية يندر تكرارها.

 

 

 

 

كما تقام على هامش الملتقى ندوة علمية دوليـة تناقش فنـون الخط وتطوراتـه تحت عنوان “الحرف العربى والدراسات البينية” .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled