Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

30 مليار دولار انفاق السياح الصينيين بالولايات المتحدة

 

 

 

 

 

سان فرانسيسكو “المسلة السياحية” …..  ذكرت مسؤولة سياحة صينية الخميس الماضى أن الصين والولايات المتحدة متكاملتان للغاية فيما يخص الموارد السياحية حيث تتمتع كل منهما بقوتها الخاصة من التنوع الثقافي الفريد.

 

 

 

 

وفي خطاب رئيسي بقمة قيادة السياحة الأمريكية الصينية لعام 2019، التي عقدت في سياتل، قالت لي ياينغ، رئيسة وفد السياحة الصيني المشارك في هذا الحدث، إن الدولتين هما من البلاد المصدر المهمة للسياح والوجهات لبعضهما البعض، حيث أنفق السائحون الصينيون أكثر من 30 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة في عام 2018.

 

 

 

 

وأفادت لي أن إنفاق السياح الصينيين في الولايات المتحدة العام الماضي وضع الصين على رأس إجمالي إنفاق المسافرين داخل الولايات المتحدة.

 

 

 

 

وأكدت لي أن التعاون السياحي بين الصين والولايات المتحدة لا يوفر فرصا للأعمال التجارية فحسب، بل يعتبر كذلك فرصة للبلدين لتحسين علاقاتهما.

 

 

 

 

وقالت إن “السياحة تمثل منصة رئيسية للناس من مختلف البلدان والخلفيات الثقافية للتواصل مع بعضهم البعض وتطوير فهم أفضل لبعضهم البعض بطريقة طبيعية تتمحور حول الاتصال المباشر بين الأفراد”.

 

 

 

 

وأوضحت لي أن عام 2018 شهد تدفقا ثنائي الاتجاه بلغ 5 ملايين سائح سافروا بين الصين والولايات المتحدة، وساهم السياح الصينيون بنحو 100 مليون دولار في الاقتصاد الأمريكي يوميا.

 

 

 

 

ولفتت إلى أن الصين ستواصل دعم الحوار بين المسؤولين والمتخصصين في مجال السياحة من كلا الجانبين.

 

 

 

 

وتتناوب الصين والولايات المتحدة على استضافة القمة السنوية منذ إطلاق المنصة في عام 2007.

 

 

 

 

وبهدف تعزيز التفاعلات الهادفة بين البلدين، أصبح الحدث قناة مهمة للجهات المنظمة والجمعيات والشركات العاملة في مجال السياحة لتعزيز التواصل.

 

 

 

وتم عقد آخر حوار سياحي صيني أمريكي في هانغتشو شرقي الصين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled