اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عقب حملة التوعية : الطلبات العالمية تتضاعف للحصول على المساعدة لذوى الإعاقة الذهنية من مسافري الخطوط الجوية

عقب حملة التوعية : الطلبات العالمية تتضاعف للحصول على المساعدة لذوى الإعاقة الذهنية من مسافري الخطوط الجوية

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

رمز SSR غير المعروف بشكل كبير، DPNA 1، يمكن استخدامه لتنبيه شركات الطيران عندما يكون هناك مسافر يعاني من إعاقة ذهنية أو نمائية بحاجة إلى مساعدة

تقدم العديد من شركات الطيران الدعم لتلبية الاحتياجات الفردية للمسافرين بمجرد تنبيههم عبر رمز SSR

زاد استخدام الرمز على الرحلات الجوية المحجوزة من خلال Travelport بنسبة 89% منذ إطلاق الحملة Travel Unified

قامت Travelport الآن بتمديد الحملة حتى نهاية عام 2019 على الأقل ودعت جميع الأطراف في مجال السفر إلى بذل المزيد من الجهد لدعم الأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية

 

 

 

لانجلي- تضاعفت طلبات مساعدة مسافري شركات الطيران ذوي الإعاقات الذهنية تقريبًا منذ إطلاق شركة تكنولوجيا السفر Travelport لحملة عالمية مُصممة لرفع الوعي برمز الحجز الخاص بطلب خدمة خاصة (SSR) متخصصة.

 

يتم استخدام رموز SSR في مجال الطيران لتعريف شركات الطيران بتفضيلات المسافر أو احتياجاته. ويتم تسليمها من خلال رموز قياسية مؤلفة من أربعة أحرف يحددها الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA).

 

يمكن استخدام رمز DPNA SSR من قِبل وكلاء السفر، وغيرهم، لتنبيه شركات الطيران عندما يكون المسافر مصابًا بإعاقة ذهنية أو نمائية ويحتاج إلى مساعدة. ويوجد لدى العديد من شركات الطيران، وكذلك المطارات والمجموعات الفندقية، مبادرات قائمة لتلبية الاحتياجات الفردية للمسافرين إذا تم إعلامهم في وقت الحجز أنهم يحتاجون إلى دعم إضافي.

 

 

أطلقت Travelport حملتها Travel Unified في مارس 2019 بعد أن وجدت أدلة على الاستخدام المنخفض للغاية للرمز في الحجوزات التي تتم من خلال نظام التوزيع العالمي (GDS) الخاص بها2. وأكد استطلاع رأي لوكلاء السفر ومحادثات مع المنظمات غير الربحية أن هذا يرجع إلى قلة وعي.

 

منذ إطلاق الحملة Travel Unified، شهد استخدام رمز DPNA SSR على الرحلات الجوية التي يتم حجزها من خلال Travelport3 ارتفاعًا على مستوى العالم بنسبة 89% على أساس سنوي. وعلى المستوى الإقليمي، ارتفع استخدام الرمز في الرحلات الجوية بنسبة 273% في آسيا، و259% في إفريقيا، و94% في أوروبا، و22% في أوقيانوسيا. ولا يزال استخدامه منخفضًا في كل من أمريكا الشمالية والجنوبية.

 

كجزء من حملتها لرفع مستوى الوعي برمز DPNA SSR، شاركت Travelport “تنبيهات تسجيل” تعليمية و”إشارات” رسومية أكثر من 10 ملايين مرة مع مئات الآلاف من وكلاء السفر في جميع أنحاء العالم من خلال Travelport Smartpoint — وهو حل نقطة البيع الرئيسي الخاص بها الذي يستخدمه وكلاء السفر، وغيرهم، للبحث عن مقاعد شركات الطيران وغرف الفنادق وغيرها ولحجزها. وعادة ما تبيع Travelport الوسائط الرقمية المستخدمة للوصول إلى وكلاء السفر لمقدمي خدمات السفر، مثل شركات الطيران والفنادق، كمساحة إعلانية.

 

بالإضافة إلى ذلك، وثّق مدون الفيديو الإماراتي خالد العامري تجربة عائلته الإيجابية في السفر من الإمارات العربية المتحدة إلى البحرين في رحلة مع شركة الاتحاد للطيران، مع تطبيق رمز DPNA SSR على حجز ابنه، الذي يعاني من اضطرابات طيف التوحد، ومنذ بث الفيديو على صفحة العامري على Facebook في اليوم العالمي للتوحد، تمت مشاهدته أكثر من 6 ملايين مرة، ومشاركته أكثر من 100000 مرة، وتلقى أكثر من 10000 رسالة دعم.

 

تقول فيونا شانلي، رئيسة العملاء والتسويق في Travelport: “هدفنا كشركة هو بناء تكنولوجيا رائدة تجعل تجربة شراء وإدارة السفر أفضل للجميع بشكل مستمر، وبالتالي فإن زيادة الوعي بالدعم المتاح للمسافرين ذوي الاحتياجات المختلفة هو شيء يشغل بالنا ويهمنا جميعًا.

 

لقد شجعتنا النتائج التي رأيناها حتى الآن، وقرارنا بتمديد Travel Unified حتى نهاية عام 2019 على الأقل سيمكننا من الوصول إلى المزيد من المسافرين ووكلاء السفر. نود أن ندعو جميع شركات الطيران والمطارات والفنادق والأعضاء الآخرين المعنيين بالسفر إلى بذل المزيد من الجهد لضمان تمتع الجميع بتجربة السفر التي يستحقونها، بما في ذلك 200 مليون شخص يعانون من إعاقات ذهنية في جميع أنحاء العالم.”

 

اما ليندا ريستاجنو، مديرة الشؤون الخارجية في الاتحاد الدولي للنقل الجوي فتقول : “يعتبر السفر الجوي وسيلة أساسية للنقل في عالم اليوم، وينبغي أن يتمتع جميع الأشخاص ذوي الإعاقة – المرئية أو غير المرئية – بفرصة سفر آمنة وموثوقة وكريمة، بعد الموافقة على قرار الاجتماع السنوي العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) في يونيو، التزم أعضاء شركات الطيران لدينا بتحسين تجربة السفر الجوي لما يقدر بمليار شخص من ذوي الإعاقة في جميع أنحاء العالم.

 

تعد حملة التوعية Travel Unified مثالًا رائعًا على قيام الشركة بدور قيادي في هذا المجال، وتذكير بكيفية تحسين تجربة السفر للمسافرين من خلال رمز بسيط مكوَّن من 4 أرقام، يوفر الاستخدام الصحيح لرمز DPNA لشركات الطيران المعلومات ذات الصلة التي تحتاج إليها لدعم المسافرين ذوي الإعاقات الذهنية، ونحن نشجع كافة العاملين في مجال السفر على مواصلة زيادة الوعي بالرمز، ونؤكد أن المسافرين ذوي الإعاقة يعدون دائمًا موضع ترحيب على متن طائراتنا”.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled