اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الآثار المصرية تعيد للهند عملات اثرية

 

 

 

 

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” …. تسلمت وزارة الآثار امس من جمرك البريد المصرى برمسيس عدد من العملات الأثرية الهندية و التي ستقوم الوزارة بدورها بتسليمها الي السفارة الهندية بالقاهرة.

 

 

 

صرح بذلك حمدى همام رئيس الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية، موضحا أن قصة هذه العملات بدأت في ابريل 2018 حين إشتبهت سلطات الجمارك بالبريد المصري برمسيس فى عدد من العملات القديمة الواردة من الهند و قامت بعرضها على لجنة من الوحدة الأثرية بالجمرك لفحصها و إبداء الرأي، و التي من جانبها عرضتها على السفارة الهندية بالقاهرة للإفادة عما إذا كانت تلك العملات مدرجة على قوائم الممتلكات التراثية لها بما يضمن حماية الممتلكات الثقافية.

 

 

 

و أضاف همام ان السفارة الهندية بالقاهرة أكدت آثرية عدد من هذه العملات و سوف تسلمها مصر للسفارة في إطار حرص الوزارة على تفعيل اتفاقية اليونسكو لعام1970 الخاصة بمنع استيراد وتصدير ونقل ملكية الممتلكات الثقافية بطرق غير مشروعة والتى انضمت إليها مصر عام1972 وصدر بشأنها القرار الجمهوري رقم 114 لسنة 1973.

 

 

 

جدير بالذكر أن وحدات الإدارة المركزية للمنافذ سبق لها أن ضبطت العديد من القطع الأثرية التى تخص دول العراق واليمن والاكوادور وبيرو والصين وغيرها وقامت وزارة الاثار بتسليمها الي سفارات تلك الدول بالقاهرة بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled