اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الاثار المصرى يشارك فى مراسم افتتاح مؤتمر مجلس الكنائس الأسقفية لجنوب الكرة الأرضية

 

 

 

 

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” ….. حضر مساء أمس الدكتور خالد العناني وزير الاثار، نيابة عن رئيس الجمهورية، مراسم افتتاح مؤتمر مجلس الكنائس الأسقفية لجنوب الكرة الأرضية، و ذلك بكتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

 

 

 

حضر مراسم الافتتاح الأسقف منير أنيس، أسقف أبروشية الكنيسة الأسقفية بمصر و شمال أفريقيا و القرن الأفريقي، و نائب وزير الخارجية و ممثلين عن كل من قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، و فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف بالاضافة الي أساقفة و مطارنة 25 دولة من أفريقيا و آسيا و أمريكا اللاتينية.

 

 

 

و خلال كلمته التي ألقاها خلال مراسم الافتتاح، نقل وزير الاثار تحيات رئيس الجمهورية و رئيس الأتحاد الأفريقي، الحارة وتهانيه الخالصة كما رحب بالحاضرين الذين جاءوا من 25 دولة من أفريقيا و آسيا و أمريكا اللاتينية إلي مصر، أرض الأمن و الآمان و السلام، البلد المباركة التي احتضنت العائلة المقدسة خلال اكثر من ثلاث أعوام و نصف.

 

 

 

كما أعرب وزير الاثار عن سعادته عـندمـا عـلم مـن الاسـقف مـنیر أنـیس، بـنبأ اخـتیار الـقاھـرة لاحـتضان ھـذا الاجتماع و المؤتمر واصفا أياه بالھـام، كـونـه یـعقد فـي وقـت یـجابـه فـیه عـالـمنا تحـدیـات كـبیرة، مشيرا الي انه خلال الكلمات المختلفة التي ألقاها بعض الأساقفة و المطارنة اليوم تحدثوا عن الفقر و الأوبئة و الظلام النفسي و الفساد و الإرهاب و الكوارث كما تكلموا عن أن الكنيسة تعاني و لكن في رأيه العالم بأكمله يعاني و یـجابـه تحـدیـات كـثيرة و ليس فقط الكنيسة، موضحا ان “الحوار” هو الحل الوحيد بين جميع الآدیـان و بين الدول أيضا.

 

 

 

كما شاركهم د. العناني خلال كلمته تجربة مـصر، و خبرتها فـي مـكافـحة الارھـاب ليس فقط بالحلول الأمنية و لكن بالحلول الثقافية و الفهم الصحيح للأديان، و كيف يقوم المصريين الان، مسلمين و مسيحيين، ببناء نهضة مصر الحديثة، مصر الجديدة المتسامحة و المتقبلة للآخر أيا كانت طائفته او ديانته.

 

 

 

 

و في نهاية كلمته تمني وزير الاثار لهم التوفيق و النجاح للمؤتمر و اعرب عن ثقته بان المؤتمر سوف يسفر عن توصيات مثمرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled