اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويت والولايات المتحدة توقعان مذكرة تفاهم في أمن الطيران المدني

 

 

 

 

 

 

الكويتالمسلة السياحية” ….. وقعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية وإدارة أمن النقل الأمريكية (تي سي ايه) مذكرة تعاون في مجال أمن الطيران يوم الخميس الماضي.

 

 

 

ووقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي رئيس الادارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح في حين وقعها عن الجانب الأمريكي مدير إدارة أمن النقل الأميركية الأدميرال ديفيد بيكوسكي.

 

 

 

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحافيين عقب التوقيع:” إن مذكرة التعاون تهدف إلى وضع أطر التعاون المستقبلي بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية في مجال أمن الطيران المدني.

 

 

 

وأوضح الشيخ سلمان أن الاتفاقية تسعى إلى تشجيع وتطوير التعاون الإداري والتشغيلي والفني في مجال أمن الطيران المدني كما تأتي أيضاً استكمالاً لإحدى نتائج الحوار الستراتيجي بين الكويت وأمريكا.

 

 

 

وأكد أن التعاون القائم بين إدارة النقل الأمريكية والطيران المدني والأجهزة الأمنية العاملة في مطار الكويت الدولي حقق تقدماً كبيراً في التدقيق الدولي الذي تجاوزت نتائجه المستويات الإقليمية والدولية ما ساهم في استئناف الرحلات المباشرة بين الكويت وأمريكا.

 

 

 

ونوه بجهود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح والدور الكبير الذي قدمته الأجهزة الأمنية العاملة في مطار الكويت فيما يخص البرنامج الوطني للأمن والتسهيلات.

 

 

 

بدوره أشاد مدير إدارة أمن النقل الأمريكية الأدميرال ديفيد بيكوسكي بالأنظمة الأمنية والجهود التي يبذلها العاملون في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية في متابعة التدقيق الأمني للمحافظة على أمن وسلامة المسافرين وحركة الطيران المدني في الكويت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled