اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

340 ألف مسافر من أمريكا اللاتينية على متن الخطوط الجوية التركية

 

 

 

 

 

اسطنبول “المسلة السياحية” ….. يعد البرازيليون والأرجنتينيون والكولومبيون من أكثر المسافرين الوافدين من أمريكا اللاتينية نحو تركيا، الذين تجتذبهم السياحة الدينية والمسلسلات التركية. وتعتبر مدينة أفسس الوجهة المفضلة بالنسبة لهم.

 

 

 

نقلت الخطوط الجوية التركية الحكومية نحو 340 ألف مسافر من دول أمريكا اللاتينية إلى إسطنبول خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2019، حيث بلغت نسبة الإقبال من هذه الدول على الرحلات التركية قرابة 86.3 بالمئة، لتسجل بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد المسافرين من هذه المنطقة من العالم، وفقًا لأحدث البيانات المنشورة في الصحافة التركية.

 

 

 

بين شهري كانون الثاني/ يناير وأيلول/ سبتمبر، سافر نحو 340 ألف شخص من أمريكا اللاتينية مع الخطوط الجوية التركية، بما في ذلك الوافدين والمغادرين من إسطنبول ورحلات الترانزيت، مما يمثل زيادة قدرها 13.7 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضي. كما تبرز الزيادة في خدمات الشحن والبريد الجوي بين تركيا وأمريكا اللاتينية في قسم النقل بالخطوط الجوية التركية والبضائع التركية، التي نمت بنسبة 73.3 بالمئة.

 

 

 

إن اهتمام سائحي أمريكا اللاتينية بتركيا لا يتوقف عن النمو كل سنة، ويعود الفضل في جزء كبير منه إلى نجاح المسلسلات التركية ومساهمتها في الترويج للسياحة؛ كما يرغب الكثير من مواطني دول أمريكا اللاتينية في السفر إلى الدولة الأوروبية الآسيوية للسياحة الدينية.

 

 

 

 

أفسس، المكان المفضل بالنسبة للسياح الوافدين من أمريكا اللاتينية على وجه التحديد، تعد أفسس (Efes) المكان الأكثر زيارة من قبل السياح من دول أمريكا اللاتينية، وهي مدينة تقع بالقرب مما يعتقد أنه “منزل مريم العذراء”. وإجمالًا، يعتبر السياح البرازيليون أكثر السياح الذين يسافرون إلى تركيا من أمريكا اللاتينية، حيث زار نحو 650 ألف منهم البلاد هذه السنة، وهو عدد يقدر بزيادة 33.5 بالمئة عن سنة 2018؛ يتبعهم الأرجنتينيون بأكثر من 46 ألف زيارة هذه السنة والكولومبيون بنحو 42 ألف زائر. ولا يفوتنا التذكير بأن الخطوط الجوية التركية تربطها علاقات عديدة مع أمريكا اللاتينية، خاصة مع بوغوتا (كولومبيا) وهافانا (كوبا) وبوينس آيرس (الأرجنتين) وساو باولو (البرازيل) وكراكاس (فنزويلا) وبنما، ومؤخرا من المكسيك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled