اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“1 – 2” القطرية من أكبر عملاء الشركة في طائرات الشحن و787.. الشرق في جولة بمصانع بوينج العالمية لصناعة الطائرات

 

 

 

 

 

 

الدوحة …. بدعوة رسمية من شركة “بوينجالعالمية العملاقة كانت الشرق في قلب الحدث ضمن ثلّة الاعلاميين من دول مجلس التعاون والشرق الأوسط لزيارة مصانعها ومقراتها في سياتل وسانت لويس وفلوريدا مركز جون كينيدي للفضاء ضمن برامج فعالياتها الاعلامية، وقد التقينا عدداً من المسئولين بالشركة وزرنا مرافقها.

 

 

◄ زيارة مصنع رينتون في سياتل

 

 

كانت زيارتنا في اليوم الأول إلى مصنع “رينتون ” والذي يقع على بعد 32 كلم من سياتل بالقرب من مطار رينتون في واشنطن، ويضم مصنعاً لصناعة طائراتبوينج” التجارية والخدماتية وطائرات لرجال الأعمال وطائرة P8 التي تستخدم في المجالات العسكرية، وبعد الترحيب بنا من قبل “مارك جنكس” نائب الرئيس والمدير العام تم تقديم تقرير عن برنامج بوينغ 737 MAX، ثم قمنا بجولة داخل المصنع للتعرّف على أنواع الطائرات عن قرب ومشاهدتها على الطبيعة، كما تعرفنا على أنواع الطائرات عبر مجسمات لكل نوع، وبعدها قدمت (شون نيوزوم ) تقريرا عن التكنولوجيا والابتكار وأهمية الطيران والطائرة المستدامة وإعادة التدوير، كما تحدث (احسان منير) نائب رئيس أول المبيعات التجارية والتسويق عن تحديث السوق.

 

 

 

في مبنى مصنع الطائرة العسكرية P8 قدم (ماثيو كارون ) رئيس المبيعات العالمية فكرة عن هذه الطائرة وشرحا على الطبيعة عن جميع أجزاء الطائرة، وهي طائرة حربية بعيدة المدى بها صواريخ مضادة للغواصات والحرب السطحية، وتتميّز بعمليات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع والقدرة على تنفيذ عمليات بحرية واسعة النطاق، وفيها غرفة عمليات مجهزة، ويربط شركة بوينج عقد لتسليم (111) طائرة للبحرية الأمريكية و (12 ) طائرة لسلاح الجو الملكي الأسترالي، و(9 ) طائرات لسلاح الجو الملكي البريطاني، و(5) طائرات لسلاح الجو النرويجي، كما وقعت عقودا مع كوريا الجنوبية ونيوزيلندا وجمهورية الهند.

 

 

◄ زيارة مصنع بوينج في إيفريت

 

 

يعتبر مصنع شركة بوينج العملاقة في (ايفريت ) بالقرب من سياتل أكبر مبنى تصنيع مساحة في العالم من حيث الحجم وفقاً لسجل (غينيس ) للأرقام القياسية، وفيه قسم مخصص لصناعة أجنحة الطائرات والمواد المستخدمة فيها، كما زرنا مركز سلامة بوينج وتحدث المسئول عن كيفية السلامة في بوينج وتشكل السلامة أولوية قصوى وتتخذ الخطوات اللازمة لمنع حدوث أية حوادث في المستقبل، وتحليل أسبابها وعلاجها، وشاهدنا في المركز بعض الحوادث التي وقعت في أماكن مختلفة من العالم، ثم قمنا بجولة كاملة داخل المصنع بواسطة عربات صغيرة مكشوفة مرتدين جميع وسائل الحماية والسلامة والنظارات الخاصة برفقة مسئولين من الشركة وتقديم شرح واف عن كيفية صناعة كل طائرة، ثم شاهدنا كيفية تركيب الأجهزة الدقيقة في الطائرة وتستغرق عملية صنع الطائرة (9) أيام ثلاثة للمقدمة وثلاثة للوسط جسم الطائرة والجناح وثلاثة لذيل الطائرة وملحقاته وكذلك أجهزة الكهرباء وغيرها من الأمور الإلكترونية الدقيقة، وشاهدنا إحدى طائرات أسطول القطرية مع بعض شركات الطيران وقد تم إنجازها وجاهزة للاختبار.

 

 

 

كما تحدث لنا بعد الجولة ستيفن نور دلوند نائب الرئيس والمدير العام لشركة (Boeing NeXt ) عن بوينج المستقبل، وتحدث في نهاية اليوم الطويل جيمي برجيس نائب الرئيس ومدير برنامج KC- 46 الطائرة الخزان التي تزود الطائرات بالوقود.

 

 

◄ شركة بوينج للخدمات العالمية

 

 

زرنا مركز توزيع قطع الغيار وقمنا بجولة داخل المستودعات وشاهدنا طريق التخزين والتوزيع والعمل جارى فيه على مدار الساعة.

 

 

 

وتحدث بيل بوك مدير أول التخزين والنقل قائلا: ” تقوم مراكز التوزيع العالمية التابعة لشركة بوينج للخدمات العالمية بتلبية احتياجات العملاء وتوجد 13 مليون قطعة في المستودع لدعم العملاء، بما في ذلك تقديم الدعم الفني وخدمات الشحن، وتوفر بوينج قطع الغيار من مخازنها إلى أي مكان في العالم خلال يومين “.

 

 

◄ عائلة طائرات بوينج 777 إكس

 

 

تعد طائرة “777 إكس” أحدث طراز من عائلة الطائرات ذات الممرين المصنوعة من بوينج، وقد تم تطويرها بالاعتماد على نجاح طائرات 777 وطائرات 787 دريم لاينر، وستكون طائرة 777 إكس أكبر طائرة ركاب بمحركين وأكثرها كفاءة في العالم، مع قدرات غير مسبوقة في الأداء، وبدأت الشركة إنتاج طائرات 777 إكس في عام 2017، ومن المقرر إجراء أول اختبار طيران لهذه الطائرة في مطلع عام 2020، ليعقبها بعد ذلك أول عملية تسليم ودخول للخدمة في 2020. وقد تلقّت طائرة 777 إكس 358 طلب شراء ومذكرة التزام من 8 عملاء حول العالم حتى الآن من بينهم الطيران القطري.

 

 

وتقدم طائرة 777-9 فرصاً جديدة للنمو لشركات الطيران، حيث تستوعب 426 راكباً في درجتين للركاب.  وقد ركزت شركة بوينج عند تصميمها طائرة 777 إكس الجديدة، على تقنيات من شأنها تحسين تجربة الطيران الإجمالية، بحيث يتمتع الركاب بتجربة سفر أكثر سلاسة، وشأنها شأن طائرة 787 دريملاينر، وتم تحسين مقصورة الركاب في طائرة 777 إكس من خلال مستوى ارتفاع ورطوبة يوفران راحة أكبر، وتعزيز هدوء المقصورة، مع إضاءة LED من الجيل التالي. وتم إضافة نوافذ قابلة للتعتيم أكبر بنسبة 30%، ورفع مستواها لتعزيز قدرة الرؤية لكل شخص على متن الطائرة.

 

 

وتستخدم طائرة 777 إكس تقنيات طائرة 787 الخاصة بلوحة القيادة ونظام التحكم بالطائرة وغيرها من الأنظمة.

 

 

هناك 364 طلب شراء ومذكرة التزام حالياً من شركات طيران مثل لوفتهانزا (20)، والخطوط الجوية القطرية (60)، وطيران الإمارات (150)، و(10) طائرات لعملاء غير محددين.

 

 

◄ عائلة بوينج دريملاينر 787

 

 

تقدم حلولاً جديدة طائرات بوينج دريملاينر 787 هي طراز جديد كلياً من الطائرات التجارية التي تتمتع بكفاءة فائقة، والتي توفر لسوق السفر الجوي المدى الطويل والسرعة الأعلى للطائرات الكبيرة. وفي استجابة منها لرغبات شركات الطيران، صممت شركة بوينج عائلة طائرات 787 بحيث تتمتع بكفاءة فائقة تسمح لشركات الطيران فتح مسارات جوية جديدة بشكل أكثر ربحية، لنقل المسافرين مباشرة ودون توقف إلى حيث يرغبون مع راحة استثنائية. ويقوم فريق دولي من كبرى شركات الصناعات الجوية والفضائية بتصنيع مكوِّنات هذه الطائرات، بقيادة شركة بوينج في منشآتها في مدينة “إيفيريت” بولاية واشنطن الأمريكية بالقرب من مدينة سياتل، وفي نورث تشارلستون بولاية كارولينا الجنوبية.

 

 

 

في منطقة الشرق الأوسط، يتم تشغيل أكثر من 90 طائرة من طراز 787 لدى شركات طيران مثل الخطوط الجوية القطرية والخطوط الملكية الأردنية وطيران الخليج والطيران العماني والخطوط الجوية العراقية وطيران الإمارات.

 

◄ وجه سياحية

 

بوصفه أحد وجهات السفر السياحية في واشنطن، يمكن للزوار التعرف على “مركز مستقبل الطيران” والتمتع بجولة بوينج على مدار العام، وقد تم افتتاح المركز في ديسمبر 2015، ويستقبل أكثر من 200.000 زائر سنوياً.

 

 

نقلا عن الشرق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled