اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الآثار المصرى يشارك فى حفل تنصيب الإمبراطور الياباني الجديد “ناروهيتو”

 

 

 

 

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” ….. شارك الدكتور خالد العناني وزير الآثار أمس الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر الجاري، بالنيابة عن رئيس جمهورية مصر العربية، في حفل تنصيب الإمبراطور الياباني الجديدناروهيتو” بالقصر الإمبراطوري بطوكيو، حيث نقل تهاني رئيس الجمهورية بهذه المناسبة التي حضرها 423 مشارك أجنبي يمثلون قادة ومبعوثي وسفراء 191 دولة ومنظمة دولية، فضلاً عن قرابة 1600 من كبار المسئولين والشخصيات اليابانية البارزة.

 

 

 

 

كما شارك الوزير أيضا في حفل العشاء الذي دعى اليه إمبراطور اليابان رؤساء وفود الدول المشاركة بالقصر الإمبراطوري مساء يوم التنصيب ، و كذلك مأدبة العشاء التي اقامها في اليوم التالي رئيس وزراء اليابان للوفود المشاركة بفعالية التنصيب.

 

 

 

و قد استهل وزير الآثار زيارته إلى اليابان بلقاء عدد من المسئولين والأكاديميين اليابانيين بمقر السفارة المصرية، وعلى رأسهم رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA، ورئيس المؤسسة اليابانية للثقافة Japan Foundation، ورئيس مؤسسة Goi Peace الرائدة في مجال الثقافة والآداب، بلإضافة إلى عالم المصريات الياباني الشهير “ساكوجي يوشيمورا” الذي ساهم في عدد كبير من الاكتشافات الأثرية بمصر منذ عام 1966. و خلال اللقاءات ألقى الدكتور خالد العناني الضوء على الاكتشافات الأثرية الأخيرة بالمواقع المختلفة بمصر وخاصة خبيئة العساسيف التي تضم ٣٠ تابوت آدمي مغلق و ملون لكهنة و كاهنات معبودات الأقصر و أطفال، و التي تم الإعلان عن اكتشافها في مؤتمر صحفي عالمي أوائل هذا الأسبوع بمحافظة الأقصر مستعرضاً تطورات سير العمل بالمتحف المصري الكبير والتعاون مع وكالة الجايكا، كما ناقش أيضا تعزيز أوجه التعاون مع المؤسسة اليابانية للثقافة.

 

 

 

وذكر السفير أيمن كامل، سفير مصر في طوكيو، أن مشاركة وزير الآثار في حفل تنصيب الإمبراطور الياباني تأتي في إطار علاقات التعاون المتنامية بين البلدين خلال العام الحالي، والذي شهد قيام السيد الرئيس بزيارتين متتاليتين إلى اليابان شهري يونيو وأغسطس للمشاركة في فعاليات قمتي مجموعة العشرين والتيكاد.

 

 

 

و خلال تواجده بالعاصمة اليابانية، أجري الدكتور خالد العناني العديد من اللقاءات الصحفية و التليفزيونية مع عدد من وسائل الإعلام اليابانية حيث القي الضوء علي المتاحف و الاكتشافات الأثرية و العمل الأثري بمصر والتعريف بأبرز المواقع و الاكتشافات الأثرية في مصر و التي تجذب اهتمام المجتمع الياباني.

 

 

 

كما سيلقي وزير الآثار محاضرة بجامعة “واسيدا” غدا الخميس الموافق 24 الجاري حول أخر الاكتشافات الأثرية و المشروعات الأثرية التي تم افتتاحها حديثا بمصر، بالإضافة الي لقائه مع عدد من أعضاء “مجلس علماء المصريات باليابان” الذي دشنته السفارة في طوكيو في شهر نوفمبر 2018 كأول مجلس من نوعه يضم علماء المصريات من مختلف الجامعات اليابانية.

 

 

 

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الأسرة الإمبراطورية اليابانية هي أقدم الأسر حكماً في التاريخ، حيث يمتد تاريخ حكمها لأكثر من 2600 عاماً، ويُعد الإمبراطور الجديدناروهيتو” الذي يبلغ من العمر 59 عاماً الإمبراطور رقم 126 في خط الخلافة المباشر للأسرة، وقد تولى العرش بداية شهر مايو الماضي خلفاً لوالده الإمبراطور “اكيهيتو” الذي تنحى عن منصبه في واقعة هي الأولى من نوعها في تاريخ اليابان منذ أكثر من 200 عام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled