اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أكاديمية عُمان للطيران توقع عقد شراء طائرات “دايموند” بقيمة 4 ملايين يورو

 

 

 

 

 

 

مسقط “المسلة السياحية” ….. وقّعت أكاديمية عُمان للطيران على عقد شراء طائرات التدريب مع شركة دايموند للطائرات ويتضمن تزويد الأكاديمية بعدد 6 طائرات دي أي فورتي DA40 ذات المحرك الواحد مع ميزة إضافة 12 طائرة أخرى وطائرتين من نوع دي أي فورتي تو DA42 ذات المحركات المتعددة مع ميزة إضافة 4 طائرات أخرى.

 

 

 

رعى حفل التوقيع الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل، وقد وقّع العقد من جانب أكاديمية عُمان للطيران الكابتن عبدالله بن مراد البلوشي الرئيس التنفيذي للأكاديمية، فيما وقعتها من جانب شركة دايموند للطائرات أميلا سبيجيل المديرة العامة للتسويق للشركة.

 

 

 

وقال الكابتن عبدالله بن مراد البلوشي الرئيس التنفيذي لأكاديمية عُمان للطيران إن تكلفة الـ 6 طائرات من فئة المحرك الواحد تبلغ حوالي 4 ملايين يورو (أي ما يعادل مليونا و700 ألف ريال عماني) وسيتم استلامها خلال شهر مارس القادم 2020.

 

 

 

من جهة أخرى، أوضح الرئيس التنفيذي لأكاديمية عُمان للطيران أنه سيتم افتتاح مبنى الأكاديمية في صحار في الربع الثاني من العام القادم 2020، مشيرًا إلى أنه يوجد أكثر من 80 منتسبا للأكاديمية حاليًا تم إلحاقهم ببرنامج تأسيسي بجامعة السلطان قابوس.

 

 

 

وتعد أكاديمية عُمان للطيران أول أكاديمية معنية بتدريب الطيران المدني بالسلطنة حيث تسعى من خلال الشراكة مع كبرى شركات الطيران كشركة “أيرباص هيليكوبترز” وشركة “سي أي إي” CAE لتقديم أعلى معايير الجودة في التدريب في المنطقة كأول أكاديمية مسجلة لدى الهيئة العامة للطيران المدني بالسلطنة ووكالة سلامة الطيران الأوروبية.

 

 

 

 

وتتخذ الأكاديمية مطار صحار كمقر رئيسي للمشروع حيث تم إسناد أعمال التشييد للمرافق الرئيسية بمساحة إجمالية تقدر بـ 35 ألف متر مربع تشمل المقر الرئيسي للأكاديمية إضافة إلى مبنى صيانة الطائرات وممر عبور وساحة وقوف للطائرات وبرج مراقبة ومجمع سكني للطلبة المتدربين بالإضافة للمرافق والخدمات الأخرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled