اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير النقل التركي: مطار إسطنبول الدولي نقل أكثر من 40 مليون مسافر خلال عام

وزير النقل التركي: مطار إسطنبول الدولي نقل أكثر من 40 مليون مسافر خلال عام

 

 

 

 

 

إسطنبول “المسلة السياحية” ….. أعلن جاهد طورهان وزير النقل والبنى التحتية التركي، أن عدد المسافرين عبر مطار إسطنبول الدولي بلغ 40 مليونا و470 ألفا و45 مسافرا منذ افتتاحه في 29 أكتوبر 2018 .

 

 

 

 

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن الوزير قوله إن الرحلات المجدولة بدأت العام الماضي مع افتتاح المرحلة الأولى من المطار بالتزامن مع ذكرى تأسيس الجمهورية التركية.. مضيفا أنه منذ افتتاح المطار بلغ عدد الرحلات المجدولة 252 ألفا و795 رحلة، منها 63 ألفا و856 رحلة داخلية، و188 ألفا و939 رحلة خارجية.

 

 

 

وأشار إلى أن إجمالي عدد المسافرين بلغ 40 مليونا و470 ألفا و45 مسافرا، منهم 9 ملايين و872 ألفا و793 في الرحلات الداخلية، و30 مليونا و597 ألفا و252 مسافرا في الرحلات الخارجية.. لافتا إلى أنه مع اكتمال المطار فإنه لن يساهم فقط في تطوير قطاع الطيران في البلاد، بل سيساهم أيضا في تنشيط الاستثمار وخلق المزيد من فرص العمل وبالتالي توفير مساهمة كبيرة للاقتصاد الوطني.

 

 

 

 

وأكد وزير النقل والبنى التحتية التركي أن مشروع مطار إسطنبول هو الأكثر طموحا والأكبر جذبا من بين المشاريع المشتركة بين القطاعين العام والخاص، مضيفا أنه مع اكتماله سيكون أحد أكبر المطارات في العالم من حيث سعة عدد الركاب.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled