اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تعرف على كيفية احتفال الأميركيين بالعيد الهندوسي ديوالي..!

تعرف على كيفية احتفال الأميركيين بالعيد الهندوسي ديوالي..!

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

 

 

في خريف كل عام- أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر في الولايات المتحدة- يحتفل الآلاف من الهندوس الأميركيين بأحد أهم المهرجانات الهندوسية، عيد ديوالي، أو عيد الأنوار الهندي. ويمثل هذا العيد الذي يستمر خمسة أيام انتصار الخير على الشر، والمعرفة على الجهل، والنور على الظلام، كما ترمز إليه مصابيح الزيت المسماة دياس.

 

 

تقول نيتا بهاسين، وهي مُنظِمة احتفالية بمناسبة عيد ديوالي في نيويورك: “إن البدايات الجديدة والمساعي الجديدة والفرصة لتجديد العلاقات مع العائلة والأصدقاء” هي ما يجلبه ديوالي إلى الهندوس. ويحتفل العديد من طوائف الجايين والسيخ والبوذيين أيضًا بعيد ديوالي وفقًا لتقاليدهم الخاصة. وهذا العام يقع عيد ديوالي في الفترة من 25 إلى 29 تشرين الأول/أكتوبر.

 

الطقوس

 

(© Jahi Chikwendiu/The Washington Post via Getty Images)

 

في الصورة أعلاه، امرأة تحتفل بعيد ديوالي في ولاية ماريلاند وتقدم صلواتها إلى الآلهة الهندوسية في معبد محلي. وعلى الرغم من أن الطقوس تختلف بين طوائف الهندوس المتنوعة، فإن العديد من المحتفلين بعيد ديوالي يقدسون على وجه الخصوص لاكْشْمِي، إلهة الثروة والرخاء المادي والروحاني.

الصلاة

 

(© Richard B. Levine/Alamy)

مثل جميع المهرجانات الهندوسية، فإن الجانب الروحاني جزء لا يتجزأ من عيد ديوالي. يتعبد المشاركون الأميركيون من أصل غوياني ويقدمون العطايا في حفل هاوان كجزء من احتفالات ديوالي في حي ريتشموند هيل في منطقة كوينز في نيويورك. ويعتبر حي ريتشموند هيل موطنًا لإحدى أكبر فئات السكان المغتربين من هندوسيي غويانا.

التقليد

 

Shutterstock

 

غانيشا، الإله الذي رأسه رأس فيل، والذي يحظى باعتزاز واسع كإله البدايات وحسن الحظ، يتلقى اهتمامًا متزايدًا أثناء عيد ديوالي.

وعادةً ما يعقد المحتفلون بعيد ديوالي التجمعات العائلية الكبيرة ويقدمون الحلويات التقليدية لكل من يزور منازلهم.

ومن التقاليد المعمول بها خلال عيد ديوالي أنه في اليوم الخامس تدعو الأخوات إخوتهن وأسرهم لتناول وجبة طعام. وفي المقابل، يقوم الأخوة بتقديم الهدايا إلى أخواتهم.

الاحتفال

 

(Diwali at Times Square)

عيد ديوالي في ساحة تايمز سكوير في مدينة نيويورك هو أكبر احتفال من هذا القبيل في العالم يقام خارج الهند. ويتميز بحفلات بوليوود المجانية وعروض الرقص والألعاب النارية والأكشاك التي تبيع الطعام الهندي التقليدي والبضائع الهندية. وووافق الاحتفال هذا العام في الحادي والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر الماضى .

 

 

المصدر: شير امريكا

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled