اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كوريا الجنوبية توقف تشغيل 13 طائرة بوينج 737

 

 

 

 

 

 

سيول “المسلة السياحية” ….. قررت سلطات الطيران في كوريا الجنوبية أمس توقيف 13 طائرة من أصل 100 من طراز بوينج «737 NG» التي أجرت عليها عمليات فحص وتفتيش بعد العثور على تصدعات.

 

 

وقالت وزارة النقل الكورية: لقد عثرنا على تصدعات في 13 طائرة، منها خمس طائرات تابعة للخطوط الجوية الكورية، وثلاث طائرات لشركة جين إير، وطائرتان من شركة جيجو إير، وقد تم توقيف جميع الطائرات التي تم اكتشاف شقوق بها.

 

 

 

ويأتي هذا التفتيش امتثالًا لطلب إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية في أوائل أكتوبر الماضي بالتحقق من وجود شقوق في الطراز المذكور.

 

 

وبعد ورود تقارير عن حدوث تصدعات في الطائرات العاملة في كوريا الجنوبية، أرسلت شركة بوينج فريقًا من المهندسين للمساعدة في حل المشكلات، ويجري حاليًا استبدال الأجزاء التي أصابتها التصدعات، ومن المتوقع أن تستمر الإصلاحات حتى أوائل العام المقبل، حيث يستغرق الأمر حوالي أسبوعين لتصبح كل طائرة جاهزة للطيران مرة أخرى.

 

 

يذكر أنه يوجد ما مجموعه 150 طائرة من هذا الطراز قيد الاستخدام في كوريا الجنوبية، وقد تم في مرحلة أولى فحص الطائرات التي سجلت أكثر من 20 ألف رحلة، وتخطط الوزارة لاستكمال عمليات التفتيش على الطائرات المتبقية التي سجلت أقل من 20 ألف رحلة بحلول 25 نوفمبر الجاري، كما تخطط لإجراء فحص دوري على الطائرات بعد إتمام 3500 رحلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled