اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصدران: إيرباص في صدارة المرشحين للفوز بطلبية كبيرة من العربية للطيران بمعرض دبى

إيرباص تخطط لتوظيف نحو 6 آلاف موظف في النصف الأول من العام الحالي 2022

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي/باريس “المسلة السياحية” …..  قال مصدران لرويترز إن من المرجح أن تفوز إيرباص بطلبية شراء ما لا يقل عن 100 طائرة من العربية للطيران، مع احتمال الإعلان عن الصفقة في معرض دبي للطيران الأسبوع القادم.

 

 

وتدرس شركة الطيران الاقتصادي الإماراتية طلب ما يصل إلى 120 طائرة أي أكثر من مثلي أسطولها الحالي الذي يضم 55 طائرة نحيفة البدن منذ ما يزيد عن عام.

 

 

وقال المصدران إن من المتوقع أن تختار العربية للطيران، التي أجرت مفاوضات مع إيرباص وبوينج وقالت إنها ستتخذ القرار بحلول يناير كانون الثاني، شركة صناعة الطائرات الأوروبية.

 

 

وامتنعت إيرباص عن التعقيب. ولم ترد العربية للطيران على طلب التعليق في رسالة عبر البريد الإلكتروني.

 

 

ويُقام معرض دبي للطيران في الفترة بين 17 و21 نوفمبر تشرين الثاني.

 

 

وتدير العربية للطيران، وهي شركة الطيران الوحيدة المدرجة بالبورصة في دولة الإمارات، العمليات الأساسية من مطار الشارقة، وهو يبعد نحو 30 كيلومترا عن مطار دبي الدولي مركز شركة طيران الإمارات.

 

 

وتعمل أيضا العربية للطيران من مطار رأس الخيمة ولديها أيضا أنشطة في مصر والمغرب.

 

 

وفي الشهر الماضي، أعلنت العربية للطيران عن تأسيس شركة طيران منخفض التكلفة في أبوظبي عاصمة الإمارات مع شركة الاتحاد للطيران المملوكة للحكومة. ولم يتضح متى ستبدأ الشركة التي تحمل اسم ”العربية للطيران أبوظبي“ عملياتها.

 

 

ويتألف أسطول العربية للطيران حاليا من طائرات إيرباص إيه320 فقط. وهذا يعني أن طلبية إيرباص ستتيح لها انسجاما في العمليات.

 

 

ويأتي القرار مع استمرار منع تحليق الطائرة بوينج 737 ماكس في أعقاب حادثي تحطم.

 

 

وقالت بوينج إنها تتوقع حاليا استئناف الرحلات التجارية في يناير كانون الثاني لترجئ الموعد الذي كانت تستهدفه في الربع الجاري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled