اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية تنظم حملة الـ 16 يوماً لمكافحة العنف ضد المرأة

مكتبة الإسكندرية تنظم حملة الـ 16 يوماً لمكافحة العنف ضد المرأة

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

الإسكندرية – انطلاقًا من الرسالة الفكرية التي تضطلع بها مكتبة الإسكندرية في ميادين مجتمعية شتى وحرصًا منها على تحسين أوضاع المرأة، ينظم برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي التابع لقطاع البحث الأكاديمي في ضوء حملة الـ 16 يوماً لمكافحة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر.

 

 

حملة توعية «بأشكال العنف المختلفة الموجهة ضد المرأة» تحت شعار «معًا من أجلها»، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة- مكتب مصر، ووحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة الإسكندرية، ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وذلك بساحة مكتبة الإسكندرية، ومجمع الكليات النظرية الخاص بجامعة الإسكندرية.

 

 

 

 

 

بدأ النشاط بورشة عمل تحضيرية وتدريب المدربين يوم 21 نوفمبر 2019 حول “قيادة حملات التوعية الجماهيرية لوضع حد للعنف ضد المرأة”، قدمها مجموعة من الخبراء في مجال حقوق المرأة ومبادرات التوعية العامة.

 

 

واستهدفت ورشة العمل تسليط الضوء على الأشكال المختلفة للعنف ضد المرأة ومختلف المبادرات العالمية والمحلية للتغلب عليها مع التركيز بشكل خاص على أثرها على النهوض بالمرأة، بالإضافة إلى خلق جيل جديد أكثر وعيًا بهذه القضية وقادر على مواجهتها ومجابهتها.

 

وتبدأ الحملة فعليًا يوم 25 نوفمبر، وتهدف إلى رفع مستوى الوعي العام بأنواع العنف المختلفة التي تمارس ضد النساء والفتيات والتي تعد انتهاكات لحقوقهن، وكذلك تهدف إلى إعادة تشكيل وعي العامة لمثل هذه الممارسات بالتركيز على الآثار السلبية الناتجة عن مثل هذه الأفعال والتي تؤثر تأثيرًا كبيرًا على حياة النساء والفتيات.

 

كما تدعو الحملة والتي ترفع شعار “جيل المساواة” إلى تلوين العالم باللون البرتقالي والذي يرمز إلى مستقبل أكثر إشراقًا دون عنف. ولذلك سيتم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة – مكتب مصر، إضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية بالكامل باللون البرتقالي أسوة بغيره من المعالم المميزة حول العالم، وذلك يوم 25 نوفمبر 2019 وهو يوم بدء الحملة، وكذلك يوم 10 ديسمبر 2019 وهو يوم انتهاء الحملة.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled