اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بالصور :حضور أفريقي متميز في افتتاح النسخة الأولي من المهرجان الدولي “فن وفرس” بعين الشكاك بالمغرب

بالصور :حضور أفريقي متميز في افتتاح النسخة الأولي من المهرجان الدولي "فن وفرس" بعين الشكاك بالمغرب

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

المغرب : اقليم صفرو

بحضور أفريقي متميز افتتحت النسخة الأولى من المهرجان الدولي “فن وفرس” مساء الجمعة بعين الشكاك التابعة لإقليم صفرو.. كانت المشاعر التي لفت الحضور الرسمي وضيوف المهرجان الحب الكبير لأمنا إفريقيا والإيمان الراسخ بدور الدبلوماسية الثقافية في تقريب المسافات بين الشعوب.

 

 

ووضح هذا فى الكلمة الرسمية التي ألقاها سفير جمهورية النيجر، ضيفة شرف الدورة، على مبادرة المهرجان الطيبة التي تعتني بالفن والفرس مشيدا بروح الوحدة الإفريقية والتلاحم بين مختلف الشعوب الإفريقية بفضل التبادل الثقافي والفني .

 

 

 

حب افريقيا الام

 

 

البعد الإفريقي

وفي سياق ترسيخ البعد الإفريقي دائما، أشادت الكلمات الرسمية التي ألقاها كل من عميد الدبلوماسية بالمركز الإفريقي وسفير جمهور بوركينافاسو ، وسفير جمهور السينغال، بالجهد المبذول من قبل جمعية “صدى عين الشكاك” باعتبارها الجهة المنظمة للمهرجان، التي اتخذت “إفريقيا مهد الإنسانية والعمق الثقافي” شعارها في هذه الدورة. كما تعهد الممثلون الدبلوماسيون الأفارقة ضيوف المهرجان ضمن كلماتهم، بدعم المهرجان في دوراته المقبلة عبر عقد شراكات متبادلة لتيسير مهمة التنظيم مستقبلا.

 

مبادرة عين الشكاك

وتشجيعا لمبادرة جمعية “صدى عين الشكاك” من خلال مهرجانها، فإن الحضور المغربي الرسمي المتمثل في “ نزهة بوشارب ” وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، و” امحند العنصر “رئيس جهة فاس – مكناس، و” عمر التويمي بنجلون ” عامل إقليم صفرو، أعلنوا عن دعمهم المستقبلي المادي والمعنوي للجمعية وتوفير كل السبل لإنجاح الدورات المستقبلية.

 

 

كما أكد في الإطار ذاته، ” لحسن السكوري ” الرئيس الشرفي للمهرجان، ومصطفى شال رئيس جمعية “صدى عين الشكاك”، ولحسن العماري “مدير المهرجان، على الإيمان بأهمية التراث الإنساني اللامادي واعتباره قناة للتواصل وتقريب المسافات بين الشعوب الإفريقية.

 

ملتقى الثقافات الإفريقية

مؤكدين على رفع التحدي لجعل منطقة عين الشكاك ملتقى للشعوب والثقافات الإفريقية المهرجان نموذجا مشرفا يرسخ للبعد الإفريقي ،ويجمع بين الفن بمختلف مشاربه والفرس بحمولاته التاريخية والثقافية والاجتماعية، عبر أنشطته المتنوعة بين استعراض للفرق الإفريقية المشاركة من جمهوريات النيجر ،والكونغو برازافيل، والقمر ومدغشقر ،وساحل العاج …

 

 

إصافة إلى رقصة شعبية مشتركة.. وإلى فرقتي “الباز” و”آيت عياش” اللتين تمثلان فن أحيدوس، وفرقة “منار العيون” للموسيقى الصحراوي، دون إغفال مشاركة متميزة للفنان الإفريقي بلاك ليريكال، والفنان الدين أرحو.

 

 

يجدر بالذكر أن المهرجان منظم بشراكة مع المجلس الجماعي لعين الشكاك، ومجلس جهة فاس مكناس وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة بالجماعة الترابية لعين الشكاك بإقليم صفرو.

 

 

حضور افريقي

 

سفراء الدول الافريقية

 

 

النيجر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled