اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عقب واقعة عودة مجموعة معتمرين من مطار القاهرة .. غرفة السياحة تناشد الجمهور اللجوء الي شركات مسجلة على بوابة العمرة 

تعرف علي جهود سياحة مصر لمساعدة المصريين للتقدم للحج السياحي قبل غلق باب القرعة

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

الغرفة :- الباركود شرط أساسي للسفر .. ودليل صحة التأشيرة والبرنامج

 

القاهرة – تابعت غرفة السياحة الأخبار التي تم تدوالها بالمواقع والصحف حول تأجيل سفر مجموعة من المعتمرين في اليوم الأول لرحلات العمرة أمس الإثنين ، وثبوت خلو جوازاتهم من الباركود على جوازات سفرهم .

 

 

وغرفة السياحة اذ تؤكد الواقعة بعد ما تبين للقائمين على لجنة السياحة الدينية ومسئولي بوابة العمرة المصرية ” أن سبب التأجيل عدم حصول هؤلاء المعتمرين علي الباركود الخاص بكل منهم من بوابة العمرة المصرية .

 

 

 

 

ومن هذا المنطلق حثت غرفة السياحة مرة أخرى من جديد المواطنين الراغبين في أداء العمرة عبر هذا البيان الصحفي الذى تلقاه ” المسلة السياحية ” ضرورة اللجوء الي شركات السياحة لتنفيذ الرحلة والسفر من خلالها .

 

 

كما تؤكد غرفة السياحة ” أن قرار رئيس الوزراء الخاص بإنشاء بوابة العمرة المصرية بإعتبارها المنصة الإلكترونية الوحيدة لرحلات العمرة ،أوضح بما لايدع مجالا للشك علي أن تنظيم العمرة قاصر علي شركات السياحة ..

 

 

كما تضمن ضرورة إستخراج باركود لكل معتمر عن طريق شركة السياحة كشرط أساسي للسفر .. كما ناشدت الغرفة المعتمرين التأكد من شركات السياحة من إستخراج الباركود الخاص بهم قبل التوجه الي المطارات والمنافذ حتي لا يتم تأجيل الرحلة لحين إستخراجه .

 

 

 

من ناحية أخرى قال باسل السيسي نائب رئيس غرفة السياحة ” أن الغرفة أطلقت حملة توعية موسعة بكافة وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي للتوعية بالتعامل مع بوابة العمرة ، وتحذير المواطنين الراغبين في أداء العمرة من التعامل مع السماسرة والوسطاء الذين يجوبون المحافظات للترويج لبرامج وهمية وبأسعار مرتفعة بعيدا عن شركات السياحة ..

 

 

وحذرت الحملة من أن التعامل مع الوسطاء لن يمكن المواطن من الحصول على رمز ” الباركود ” الذى يعد شرطاً أساسياً للسماح بالسفر من المطارات والمنافذ البرية.

 

باسل السيسى

 

شركات السياحة مسجلة 

وأضاف السيسي أن الغرفة أكدت علي شركات السياحة سرعة التسجيل علي البوابة وهو ما تم بالفعل وتم إستكمال الإجراءات .. كما طالبتهم بسرعة تسجيل بيانات معتمريهم لإستخراج الباركود الخاص بكل معتمر، وتتواصل الغرفة مع كافة الشركات لحل أية مشاكل تواجههم ..

 

 

وأكد علي أن البوابة سوف تسهم كثيرا في تسهيل الإجراءات وتيسير السفر من المنافذ والمطارات .. مشيرا الي أن هناك إرتياح وإشادة كبيرة من الشركات بالتعامل من خلال البوابة.

 

سلامة برنامج العمرة

وفيما  أكد أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة والمستشار التنفيذي والمتحدث الرسمي لبوابة العمرة المصرية أن حصول المعتمر على رمز ” الباركود ” يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات ،وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، وان ” الباركود”  يمكن الجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالما والتدخل الفورى لحل ايه مشاكل تواجهه.

 

أحمد ابراهيم المتحدث الرسمي ل بوابة العمرة المصرية يعلن بدء رحلات المصريين الاثنين القادم
أحمد ابراهيم المتحدث الرسمي ل بوابة العمرة المصرية

 

المنصة الإلكترونية الوحيدة

وأضاف أن إنشاء البوابة جاء للتسهيل على المواطنين وضمان حقوقهم ولتكون المنصة الإلكترونية الوحيدة لتنظيم الرحلات من خلال شركات السياحة وتحت رقابة وزارة السياحة..

 

 

مشيرا الي أن البوابة سهلت كافة الإجراءات للمواطن الذى له حق اختيار الشركة التى ستقوم بتنظيم رحلته من خلال الشركات المسجلة علي البوابة ، فجميع الشركات المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة مسجلة على البوابة ..

 

 

وطالب المواطنين الراغبين فى أداء مناسك العمرة ضرورة التعامل مع شركات السياحة المسجلة فقط على البوابة الالكترونية للعمرة ،والتي تقوم بتنفيذ الرحلات تحت الإشراف الكامل لوزارة السياحة ومتابعة لحظية من غرفة السياحةلضمان نجاح الموسم وحقوق المواطنين.

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled