اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تاريخ عُمان الإسلامي في محاضرة بمكتبة الإسكندرية

تاريخ عُمان الإسلامي بين المصدر المفقود والأثر المدفون - دراسة استكشافية تحليلية".

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

الإسكندرية – ينظم مركز دراسات الحضارة الإسلامية بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان ” تاريخ عُمان الإسلامي بين المصدر المفقود والأثر المدفون – دراسة استكشافية تحليلية”.

 

 

وذلك يوم الخميس القادم ، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بقاعة الوفود بمركز المؤتمرات، ويلقيها الدكتور محمد عبد الله القدحات، الأستاذ المشارك بقسم التاريخ، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة السلطان قابوس.

 

 

تسعى هذه المحاضرة إلى اكتشاف وتحليل المصادر الفقهية والمكتشفات الأثرية، الأمر الذي يسهم في الكشف عن جوانب كثيرة من التاريخ الحضاري لعمان كالنشاط الاقتصادي وما يتضمنه من أنواع الأرض وملكيتها، والزراعة وطرقها، والري وموارده، كذلك النشاط الاجتماعي وتكوينات المجتمع وعناصره.

 

والجدير بالذكر أن مركز دراسات الحضارة الإسلامية هو أحد المراكز البحثية المتخصصة بمكتبة الإسكندرية، ويسعى للإسهام في بناء خطاب إسلامي منهجي معاصر، وذلك عن طريق توفير قدر من المعلومات والرؤى المتنوعة والأفكار الحديثة التي يموج بها العالم بأسلوب علمي معرفي بما يسمح للفكر الإسلامي بالانفتاح على آفاق جديدة.

 

 

كما يسعى المركز لنشر ودراسة التراث الحضاري الإسلامي، وتبادل الخبرات وعقد المؤتمرات الدولية والمحلية بالتعاون مع الجامعات والمراكز البحثية المحلية والعالمية، وإعداد الدراسات والبحوث المتخصصة في شتى مناحي الحضارة الإسلامية من علوم وفنون وآداب.

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled