اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الآثاريين العرب يمنح شباب الآثاريين منح ماجستير ودكتوراه

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

المحرر الثقافي

أعلن الدكتور محمد الكحلاوى الأمين العام للاتحاد العام للآثاريين العرب عن فتح باب التقديم للمنح الدراسية لطلاب الماجستير والدكتوراه فى مجالات الآثار والترميم والمتاحف .

 

وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان مقرر إعلام الاتحاد العام للآثاريين العرب أن المنح تشمل تخصصات الآثار والتراث الحضارى الإسلامى فى أوروبا أو غرب أو شرق آسيا وأفريقيا ،وتوثيق الاعتداءات على الآثار والتراث فى البلدان والمواقع الأثرية التى تعرضت لأعمال تدمير فى سوريا والعراق واليمن وليبيا ، والآثار والتراث الفلسطينى وبخاصة القدس الشريف .

 

 

 

 

وأضاف الدكتور ريحان بأن المنح تشمل أيضًا فقه العمارة والعمران الإسلامى والترميم المعمارى والدقيق ،والمواقع الأثرية والمخطوطات والنقوش والكتابات وسيكون آخر موعد للتقديم 30 ديسمبر الجارى .

 

وأوضح الدكتور ريحان أنه يشترط فى المتقدم أن لا يزيد السن عن 35 عام ، وأن يرفق خطة البحث كاملة معتمدة من الكلية أو المعهد ،ويقدم الباحث شهادة تفيد بأنه مقيد بالدراسات العليا ماجستير أو دكتوراه بإحدى الجامعات أو المعاهد العربية.

 

 

 

 

 

وأن يرفق ملخص بأهمية الموضوع باللغتين العربية والإنجليزية ، فيما لا يزيد عن 500 كلمة ويقدم سيرة ذاتية باللغتين العربية والإنجليزية وصورة من بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر ،وسيقوم الصندوق بدعم الطلاب اللذين سيقع عليهم الاختيار بتذكرة طيران ذهاب وعودة وأو بدعم مادى.

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled