اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

منظمة الطيران المدني الدولي ( الايكاو) تحتفل مع مصرللطيران بمرور ٧٥ عاما علي إنشائها

منظمة الطيران المدني الدولي ( الايكاو) تحتفل مع مصرللطيران بمرور ٧٥ عاما علي إنشائها

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

القاهرة – احتفلت الشركة الوطنية مصرللطيران ومطار القاهرة الدولي صباح اليوم مع منظمة الطيران المدني الدولي ICAO بمرور ٧٥ عام على إنشاء المنظمة .

 

 

وفى اطار هذه المناسبه قام فريق من المركز الإعلامي لوزارة الطيران المدني ومصرللطيران ، ومنظمة الايكاو بالتنسيق مع علاقات عامه ومحطة مصرللطيران، وشركة ميناء القاهرة والجهات المختلفة ، بالإحتفال مع الركاب بتقديم الهدايا وإلتقاط الصور التذكارية مع المسافرين اليوم علي رحلات مصرللطيران من مطار القاهرة.

 

 

من داخل طائرات مصرللطيران

 

كما قامت مصرللطيران بعمل حملة دعائية علي طائراتها وفي مبني الركاب رقم ٣ بمطار القاهرة بمناسبة مرور 75 عام علي إنشاء منظمة الايكاو .

 

 

حيث قامت بطباعة شعار الايكاو علي غطاء رأس مقاعد جميع رحلاتها الدولية، وتوزيع شيكولاته بشعار الاحتفالية للتعريف بالحدث.

 

 

وكذا نشر موضوع بمجلة حورس الخاصة بالركاب علي متن الطائرة عن دور مصر في التعاون مع منظمة الإيكاو ومعلومات عن منظمة الطيران المدني الدولي.

 

 

 

منظمة الطيران المدني الدولي ( الايكاو) تحتفل مع مصرللطيران بمرور ٧٥ عاما علي إنشائها

 

يونس المصرى

وفي نفس السياق قدم الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى التهنئة لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) وللمكتب الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط.

 

 

الذي يقع مقره بالقاهرة على مرور 75 عام علي إنشاء هذه المنظمة العريقة ،متمنيًا تحقيق المزيد من النجاحات في مجال الطيران المدنى.

 

 

كما توجه بالشكر للمنظمة على الجهود التي تبذلها في تطوير أسس وتقنيات الملاحة الجوية والتخطيط لها ،والعمل علي تطوير صناعة النقل الجوي العالمي وتعزيز إجراءات السلامة الجوية.

 

مكتب الإيكاو

من ناحية أخرى تقدم محمد رحمه المدير الإقليمي لمكتب الإيكاو لمنطقة الشرق الأوسط بالشكر للفريق يونس المصري وزير الطيران المدني علي رعاية ودعم الوزارة وشركاتها التابعة لإحتفالية مرور ٧٥ عام علي انشاء المنظمة، وكذلك دعم ورعاية سيادته لكافة المبادرات التي تتبناها الإيكاو .

 

الهدايا وإلتقاط الصور التذكارية مع المسافرين اليوم علي رحلات مصرللطيران

 

الجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية فازت هذا العام بعضوية مجلس منظمة الايكاو لمدة ثلاث سنوات ، حيث حصلت علي المركز الأول عربياً وأفريقياً في إنتخابات الدورة ال 40 للجمعية العمومية للمنظمة.

 

منظمة الايكاو

ويذكر إن مصر تعد واحدة من الدول الرائدة التى انضمت إلى منظمة الايكاو، ووقعت إتفاقية شيكاغو فى ١٣ مارس عام ١٩٤٧.

 

 

كما تفتخر مصر بإستضافتها المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدنى الدولي لمنطقة الشرق الاوسط بالعاصمة القاهرة منذ عام 1953 .

 

 

الأمر الذي يؤكد الدور الريادي والمحوري الذي تقوم به مصر للمجتمع الدولي تحت مظلة منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو).

 

 

ومن جانبها لا تدخر وزارة الطيران المدني المصري جهداً لتقديم كافة اشكال الدعم لمنظمة (الإيكاو) ،وخاصة دعمها المبادرات الصادرة عنها.

 

 

وكذا مشاركتها الفعالة في الموضوعات الخاصة بالبيئة وخفض الانبعاثات الكربونية والتغير المناخي بحسب بيان صحفي صدر من مصرللطيران تلقيناه .

 

 

فضلاً عن استضافة مصر العديد من الدورات التدريبية التي تساعد علي تبادل الخبرات واكتساب العديد من المهارات وكذا المؤتمرات المهمة .

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled