اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فيديو : مطارات دبي تعلن حالة الطؤاري القصوي استعدادا لحظر إستعمال المواد البلاستيكية مطلع يناير القادم

13.2 مليون سائح وفدوا الي دول الخليج العربي العام الماضي 2020

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

• بدءاً من 1 يناير 2020, سيتم فرض حظر على المواد البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة في مطار دبي الدولي, المطار الأكثر ازدحاماً في العالم

• تظهر الأبحاث التي أجراها المطار أن 5٪ فقط من المسافرين من الإمارات العربية تمكنوا من التفادي التام لاستعمال البلاستيك

• تدعم سلسلة مقاهي كوستا العملاقة هذه المبادرة من خلال إطلاق فنجان قهوة جديد مصنوع بالكامل من المواد المستدامة

• استبدل مطعم ماكدونالدز ما مجموعه 5,608,740 قطعة بأخرى مصنعة من مواد قابلة لإعادة التدوير في مطاري دبي الدولي ودبي ورلد سنترال

دبي –  بدء من يناير القادم مطارات دبي تحظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد ، و مع اقترب موعد التغيير في عالم السفر الجوي مع انتهاء المهلة المفروضة أعلنت مطارات دبي حالة الطؤاري القصوي استعدادا للحظر ..وبالأخص مطار دبي الدولي (DXB), المطار الأكثر ازدحاماً في العالم .

 

 

وهى خطوة  يمكن وصفها بالايجابية تجاه التاثير البيئي ، كانت مطارات دبي قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام, أن مطاري دبي الدولي و دبي ورلد سنترال (DXB و DWC) سيصبحان قريباً خاليان من المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

 

 

 

 

فمنذ الإعلان عن تلك المبادرة في يونيو 2019, عملت مطارات دبي بشكل وثيق مع أكثر من 250 من شركاءها في قطاعي التسوق والضيافة للوفاء بما تعهدت به بحلول بداية العام الجديد.

 

التحديات والمواجهة

و قد واجهت هذه المبادرة للتخلص من البلاستيك بعض التحديات الجدية, نظرا لان أكثر من 90 مليون مسافر يمرون عبر مطاري دبي الدولي و دبي ورلد سنترال-( DXB و DWC) – سنوياً, ويستهلكون يومياً عشرات الآلاف من المواد البلاستيكية كعبوات المياه وأغطية أكواب القهوة.

 

توفير بدائل

وقال يوجين باري نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات دبي ان “يعتبر هذا التعهد خطوة أخرى ضمن مسيرة طويلة نحو مطار مسؤول بيئياً. فنحن وشركائنا، بما في ذلك العلامات التجارية العالمية مثل ماكدونالدز وكوستا كوفي وستاربكس، لسنا فقط ملتزمون بازالة المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بل نعمل ايضاً على توفير بدائل مناسبة ومستدامة.”

 

 

 

اعتباراً من 1 يناير 2020, سيشمل النهج التدريجي إزالة أدوات المائدة البلاستيكية مثل, قشات الشرب (الماصات البلاستيكية), علب تعبئة الأطعمة الجاهزة وأكياس البوليثين من المقاهي والمطاعم والمتاجر في أكثر المطارات ازدحاماً في العالم.

 

 

 

وخلال الاثني عشر شهراً المقبلة, سيتم استبدال منتجات إضافية في الأماكن العامة المخصصة للزبائن وأماكن التشغيل المخصصة لعاملي هذه المنشآت.

 

 

وأضاف باري أنه “من ابرز التحديات التي نواجهها, هي إيجاد بدائل للزجاجات البلاستيكية, وهي من اكثر المنتجات البلاستيكية المستخدمة والتي يتم رميها بعد استخدام واحد. وفيما نعمل على الحد من وجود المواد البلاستيكية في مطاراتنا وازالتها نهائيا مع الوقت, فاننا نعمل على زيادة مرافق إعادة التدوير لدينا في الاماكن العامة المخصصة للزبائن ونعمل على إيجاد شراكة جديدة تتيح لنا التخلص من آلاف الأطنان من المنتجات اليلاستيكية ذات الاستخدام الواحد سنويا بشكل صحيح.”

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled