اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية بالمنتدى الدولي حول الكتاب الرقمي الناطق (الديزي)

مكتبة الإسكندرية بالمنتدى الدولي حول الكتاب الرقمي الناطق (الديزي)

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

الإسكندرية – عُقد بدار الكتب المصرية بباب الخلق المنتدى الدولي حول الكتاب الرقمي الناطق (الديزي) في مصر، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبمشاركة عدة جهات منها مكتبة الإسكندرية ووزارة الثقافة وهيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا).

 

وشارك الدكتور أمجد الجوهري رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية بالمنتدى نيابة عن الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، وأشار في كلمته إلى اهتمام مكتبة الإسكندرية منذ افتتاحها بإتاحة المعلومات لكافة الأشخاص والفئات والأعمار بدون أي تمييز وخاصة إتاحتها لذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر وهي مكتبة تكنولوجية متخصصة في إتاحة كافة الخدمات والأنشطة للمكفوفين وضعاف البصر.

 

 

إلى جانب إنشاء أول أستوديو متخصص في إنتاج الكتب الرقمية الناطقة باللغة العربية في مصر والعالم العربي، ووحدة متخصصة لبرامج ذوي الاحتياجات الخاصة تقدم العديد من البرامج وورش العمل لمن لديهم صعوبات تعلم.

 

 

وأضاف أن كافة هذه الخدمات تقدم بالمجان.. وتضمنت الفعالية ندوة بعنوان (نحو تصديق مصر على معاهدة مراكش)، وكلمات افتتاحية لوزارة الثقافة والهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية المصرية، ثم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، وهيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) .. واختتمت بكلمة سفارة اليابان بمصر.

 

 

 

 

 

 

وتلى ذلك كلمات الضيوف المشاركين ومنهم الدكتور أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق.

 

 

وشهد المنتدى جلسات نقاشية حول كتب ديزي في مصر وأهميتها وسهولة استخدامها ومميزاتها والعقبات الرئيسية التي تحول دون تحويل الكتب المقروءة إلى كتب رقمية ناطقة بطريقة الديزي.

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled