اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنون الفجيرة تشارك في مهرجان “المدينة الوترية” بمدينة فلورنسا الإيطالية

فنون الفجيرة تشارك في مهرجان "المدينة الوترية" بمدينة فلورنسا الإيطالية

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

فلورنسا – شاركت أكاديمية فنون الفجيرة الجميلة مع نخبة من العازفين من مختلف دول العالم في مهرجانالمدينة الوترية ” الذي أقيم في مدينة فلورنسا الإيطالية.

 

 

وقدمت أوركسترا الأكاديمية بالتعاون مع أوركسترا لويجي كربيني الإيطالية عددا من المعزوفات الموسيقية التي توزعت ما بين العزف المنفرد والعزف الجماعي حيث عزف ” علي عبيد الحفيتي ” مدير أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة مع مدرسي وطلاب الأكاديمية، مقطوعات موسيقية من تأليفه كان أبرزها الحب الأول والفجيرة، التي لاقت ترحيبا من الجمهور.

 

 

كما شاركت الأكاديمية على هامش المهرجان في المعرض الفني من خلال لوحات فنية لطلاب الأكاديمية، في الرسم والخط العربي والتصوير الفوتوغرافي، علاوة على تنظيم ورش فنية في الخط العربي، لجمهور المهرجان.

 

 

وأكد ” علي عبيد الحفيتي ” مدير عام الأكاديمية في كلمة الأكاديمية خلال افتتاح مهرجان المدينة الوترية أهمية تنظيم مشاريع ثقافية وفنية مشتركة تجمع فناني البلدين، في إطار ترسيخ قيم الأخوة والتعاون في شتى المجالات.. مشيرا إلى أن رسالة الأكاديمية تتمركز حول تمثيل دولة الإمارات في المحافل الدولية في مجال الفنون الجميلة، وإيصال رسالتها الفنية إلى العالم،

 

 

 

 

 

وانطلاقا من ذلك، عمدت الأكاديمية مع نخبة من أساتذتها وطلابها للمشاركة في مهرجان المدينة الوترية، وإيصال رسائل محبة إلى العالم من خلال الموسيقا بحسب ما بثته “وام ” للانباء  .

 

 

وفي ختام المهرجان قدم مدير أكاديمية الكونسرفاتوار الإيطالية باولو زمبينيا مقطوعة موسيقية مهداة إلى الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة اسمها “حلم هارون الرشيد في الفجيرة”، التي تتضمن كافة النوت الموسيقية الموزعة توزيع أوركسترا لي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled