اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة سياحة النواب فى مواجهة مع “شويكة ” تبرز أهمية وجود خطة واضحة للقطاع السياحي الأردني

لجنة سياحة النواب فى مواجهة مع "شويكة " تبرز أهمية وجود خطة واضحة للقطاع السياحي الأردني

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

عمان – شدد رئيس لجنة سياحة النواب حسن العجارمة بالبرلمان الأردني على أهمية وجود خطة واضحة للقطاع السياحي تشمل الفرص والتحديات التي تواجه القطاع بما يضمن تحقيق الاهداف المطلوبة.

حسن العجارمة

وقال خلال نرأسه اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء: إن الأردن استطاع ان يكون نموذجا للعديد من الدول، وان يعزز مكانته على الخارطة السياحية العالمية.

 

 

 

وردا على استفسار للنائب البعول حول مشروع “التلفريك” في عجلون، أكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة أنه وبحسب الخطة التنفيذية لشركة المناطق التنموية، سيتم تسليم المشروع في منتصف عام 2021.

 

وطالبت النائب منتهى البعول بزيارة عجلون للاطلاع على المناطق السياحية العلاجية العديدة الجاذبة، والاستفادة منها وتوفير البنية التحتية ما ينعكس على زيادة عدد السياح للمحافظة. من جهته، طالب النائب رجا الصرايرة بزيادة الاهتمام بالمواقع الأثرية الموجودة في محافظة الكرك، فضلًا عن توسعة المداخل والمخارج لقلعة الكرك لكي يتاح للمركبات الدخول بسهولة للقلعة.

 

 

إلى ذلك، أكدت شويكة أهمية القطاع السياحي في توفير فرص عمل للشباب وتشغيل الأيدي العاملة الأردنية والمساهمة في تمكين المجتمعات المحلية وتحسين الاقتصاد الأردني بشكل مباشر.

 

عبد الرزاق عربيات

ولفتت بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات ومدير عام دائرة الآثار العامة يزيد عليان، إلى تنوع الخيارات السياحية التي يحتضنها الأردن التي تناسب جميع أذواق الزوار، بالإضافة للمنتج السياحي الأردني الفريد والشامل الذي يتضمن السياحة العلاجية والدينية وسياحة الترفيه وسياحة الأعمال وسياحة المؤتمرات والمعارض وسياحة المهرجانات.

 

كما أشارت وفقا ل” بترا  ” إلى خطط وقرارات الحكومة ووزارة السياحة والآثار خلال الفترة الماضية التي ساهمت في ارتفاع النمو السياحي وزيادة أعداد السائحين، مضيفة ان الوزارة وهيئة تنشيط السياحة وقعتا اتفاقيات مع شركات الطيران المنخفض التكاليف والطيران العارض، والتي كانت سببا بارتفاع أعداد السائحين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled