اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المنشآت السياحية تطلب مهلة عام من وزارة السياحة لمنع استعمال الشنط والأدوات البلاستيكية فى سيناء

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

 

القاهرة – طلبت غرفة المنشآت السياحية مهلة عام من وزارة السياحة لتوفيق أوضاعها بمنع الشنط البلاستيكية فى مطاعم ومحال الأغذية من أعضائها فى جنوب سيناء .. وحددت الغرفة فى مذكرتها التى أرسلتها لوزيرة السياحة للموافقة على المهلة لاستخدام الأكياس أحادية الإستخدام  وأيضا الادوات المستخدمة فى طهى الأطعمة المختلفة .

 

 

ودعت الغرفة فى المذكرة ، وفقا لبيان صحفى تلقته المسلة السياحية ”  إلى ضرورة منح المنشآت السياحية هذه المهلة ، لإيجاد بدائل للأدوات البلاستيكية المستخدمة فى الغذاء وخاصة الشنط البلاستيكية ، مؤكدة على أن هذه المنشآت تبرم تعاقداتها مع الموردين للشنط والأدوات البلاستيكية سنوياً وليست يومية أو شهرية .

 

 

 

 

وأشارت الغرفة، إلى إنها قد تلقت إستغاثات من أعضائها بمحافظة جنوب سيناء يطلبون منحهم مهلة حتى يمكنهم من التخلص من الحقائب البلاستيكية من خلال المخزون لديهم ، والعمل على إيجاد بدائل لها من خلال موردين متخصصين فى توريد هذه البدائل، بدلاً من تعرضهم لخسائر نتيجة قيمة ما يتم إعدامه من شنط بلاستيكية بمخازنها .

 

 

وأوضحت الغرفة فى المذكرة، إنه لا يمكن تطبيق قرار بمنع تداول الشنط البلاستيكية والأدوات البلاستيكية الأخرى مثل الشاليمو، وغطاء المشروبات المثلجة والساخنة ، فجاءة دون منح المنشآت مهلة لتوفيق أوضاعها مثل حدث فى البحر الأحمر وتطبيق قرار منع تداول الشنط البلاستيكية فى منطقة الغردقة فقط .

 

 

مع العلم بأن عدد المنشآت العاملة فى منطقة جنوب سيناء الأعضاء بالغرفة يفوق أعداد المنشآت بالبحر الأحمر ورغم ذلك إستجابت ونجحت فى إيجاد بدائل بدائل لهذه الأدوات في تقديمها لمنتجاتها لروادها وزبائنها لها خلال هذه المهلة .

 

 

وجددت الغرفة تأكيدها على أن السياحة أولى القطاعات المستفيدة من عدم تلوث البيئة والحفاظ عليها من أجل التنمية المستدامة للموارد الطبيعية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled