اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إخلاص فرنسيس ومجموعتها القصصية ..علي مرمي قُبلة…بقلم أشرف الجداوي

إخلاص فرنسيس ومجموعتها القصصية ..علي مرمي قُبلة

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

بقلم : أشرف الجداوي

أخرجت مطابع القاهرة والعاصمة الأردنية عمان في توقيت واحد مجموعة قصصية بعنوان ( علي مرمي قُبلة ) أخر إبداعات الكاتبة اللبنانية إخلاص فرنسيس ، ومن المقرر ان تشارك الكاتبة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الجديدة أواخر يناير من العام الجديد.

 

في تقديمه للمجموعة ، وصف الكاتب الصحفي المصري المعروف مجدي الدقاق الكاتبة بأنها تكتب بحبر القلب ، وبهذه القصص ، وضعت قراءها علي حافة الشوق ، داعية علي لسان أبطالها لفكرها الأنساني، وحلمها في تجاوز العلاقات الإنسانية لأسوار الجغرافيا والدين والطائفة والحروب والكراهية ،وإستبدال كل ذلك بكلمة واحدة هي الحب .

 

ويكتب الكاتب والشاعر السوري البارز جميل داري في الغلاف الأخير  للمجموعة قائلا : إنها توقظ فينا أحلامنا التي ظننا أنها ماتت ، فإذا بها تُعلن النفير علينا ،وقد إستبد بِنَا هاجس اليأس والخيبة والمعاناة التي تبدو لا نهائية .

 

أهدت الكاتبةً قصصها ، إلي كل إمرأة محشوة روحها بحلم مبتور ، والي كل إمرأة إختنقت نبرة طموحها في سراديب الحرب ، والي ذلك الرجل غريب الأطوار الذي سقط سهوا من سطورها !

 

نحو سبع وعشرين عنوان لمجموعة قصصية إختارت الكاتبة عنوانا لقصة رئيسية فيها ، ليكون عنوان الغلاف الرئيس ، لتضع القرّاء جميعا علي مرمي الأمل في عالم يعيش في سلام وحب .

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled