اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إخلاص فرنسيس ومجموعتها القصصية ..علي مرمي قُبلة…بقلم أشرف الجداوي

إخلاص فرنسيس ومجموعتها القصصية ..علي مرمي قُبلة

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

بقلم : أشرف الجداوي

أخرجت مطابع القاهرة والعاصمة الأردنية عمان في توقيت واحد مجموعة قصصية بعنوان ( علي مرمي قُبلة ) أخر إبداعات الكاتبة اللبنانية إخلاص فرنسيس ، ومن المقرر ان تشارك الكاتبة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الجديدة أواخر يناير من العام الجديد.

 

في تقديمه للمجموعة ، وصف الكاتب الصحفي المصري المعروف مجدي الدقاق الكاتبة بأنها تكتب بحبر القلب ، وبهذه القصص ، وضعت قراءها علي حافة الشوق ، داعية علي لسان أبطالها لفكرها الأنساني، وحلمها في تجاوز العلاقات الإنسانية لأسوار الجغرافيا والدين والطائفة والحروب والكراهية ،وإستبدال كل ذلك بكلمة واحدة هي الحب .

 

ويكتب الكاتب والشاعر السوري البارز جميل داري في الغلاف الأخير  للمجموعة قائلا : إنها توقظ فينا أحلامنا التي ظننا أنها ماتت ، فإذا بها تُعلن النفير علينا ،وقد إستبد بِنَا هاجس اليأس والخيبة والمعاناة التي تبدو لا نهائية .

 

أهدت الكاتبةً قصصها ، إلي كل إمرأة محشوة روحها بحلم مبتور ، والي كل إمرأة إختنقت نبرة طموحها في سراديب الحرب ، والي ذلك الرجل غريب الأطوار الذي سقط سهوا من سطورها !

 

نحو سبع وعشرين عنوان لمجموعة قصصية إختارت الكاتبة عنوانا لقصة رئيسية فيها ، ليكون عنوان الغلاف الرئيس ، لتضع القرّاء جميعا علي مرمي الأمل في عالم يعيش في سلام وحب .

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled