اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة مصر يبحث مشكلات القطاع السياحي بالبحر الاحمر مع محافظ الاقليم و ممثلوا قطاع الاعمال

وزير سياحة مصر يبحث مشكلات القطاع السياحي بالبحر الاحمر مع محافظ الاقليم و ممثلوا قطاع الاعمال

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

قام د. خالد العناني وزير سياحة مصر اليوم السبت بزيارة إلى مدينة الغردقة، حيث عقد واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر اجتماعا موسعا مع 70 من مستثمري وممثلي قطاع السياحة الخاص، وذلك لمناقشة احوال القطاع السياحي بالمحافظة، وبحث المشكلات التى تواجهه، وسبل التعاون بينهم وبين والوزارة خلال الفترة المقبلة.

 

 

حضر الاجتماع كل من النائب محمد عبد المقصود وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، و أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، و حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، و ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، و كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، و سامح حويدق نائب رئيس الجمعية، و تامر نبيل أمين عام الجمعية، بالإضافة إلى عدد من مستثمري وممثلي قطاع السياحة الخاص بمحافظة البحر الأحمر.

 

 

د. خالد العناني واللواء عمرو حنفي

 

 

وخلال اللقاء اوضح د. العناني على أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا وتنسيقا بين المحافظة والوزارة للنهوض بالقطاع السياحي بها وحل مشاكل المستثمرين التي تعوق سير العمل في القطاع السياحي، مؤكدا على أن هذا هو اللقاء الأول معهم، وأنه لن يكون الأخير، علي ان يتم عقد لقاءات دورية مع مستثمري القطاع السياحي الخاص.

 

شريك النجاح

وأشار وزير السياحة والاثار إلى أن القطاع الخاص هو شريك النجاح، وأنه القاطرة الحقيقية للنهوض بهذا القطاع الحيوي، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة لقطاعي السياحة والآثار، لافتا إلى أن القيادة السياسية وجهت بتذليل كافة العقبات لدفع العمل في القطاع السياحي.

 

 

 

 

واثناء الاجتماع اشار الوزير الي الزيارة التي قام بها الأسبوع الماضي الي مدينة الغردقة لتفقد الأعمال النهائية لمتحف الغردقة المزمع افتتاحه الشهر المقبل والذي يعتبر اول متحف في مصر يتم إنشاؤه بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

المتاحف والخدمات

معربًا عن ترحيب وزارة السياحة والآثار بكافة المبادرات من القطاع الخاص لإقامة المتاحف في المدن الساحلية الشاطئية، أو إدارة الخدمات في المناطق الأثرية في مصر أسوة بما تم في منطقة الأهرامات، حيث قام المجلس الأعلي للآثار في ديسمبر الماضي بتوقيع عقد لأول مرة لتقديم وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة مع شركة مصرية متخصصة في هذا المجال.

 

زيارات ومحافظات 

وأوضح د. العناني بانه سيقوم بزيارات عديدة خلال الفترة المقبلة للمحافظات السياحية المختلفة، لافتا إلى اتفاقه مع محافظ جنوب سيناء لزيارة المحافظة بعد احتفالات عيد الميلاد المجيدة للقاء مستثمري جنوب سيناء، كما سيقوم أيضا بزيارة محافظتى الأقصر وأسوان وباقي المحافظات تباعا للقاء مستثمري ومسئولي القطاع السياحي في الجمهورية.

 

 

وخلال الاجتماع هنأ الحضور، الدكتور خالد العنانى على توليه حقيبة وزارة السياحة والآثار، معربين عن تفاؤلهم بتوليه هذا الملف الهام، لافتين إلى أن هناك مؤشرات بأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

 

جهة واحدة

واستعرض عدد من المستثمرين بعضًا من المشكلات التي تواجه قطاع الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر مع طرح مقترحات من جانبهم، حيث أشار ” كامل أبو علي ” الى بعض العقبات ومقترحات لحلها، كما نوه ” حسام الشاعر”  عن أهمية وجود جهة واحدة ليتعامل معها المستثمر السياحي لاستخراج التراخيص الخاصة بإنشاء الفنادق.

 

 

 

 

الغوص والبيئة

كما تطرق اللقاء إلى مشكلة غرفة الغوص والأنشطة البحرية مع الرسوم الجديدة التي فرضتها وزارة البيئة على أنشطة الغوص في مناطق المحميات الطبيعية، ووعد الوزير بعقد اجتماع الأسبوع الجاري مع السيدة الدكتورة وزيرة البيئة في حضور الاتحاد لمناقشة الأمر.

 

 

كما قدم مستثمرو مرسى علم مقترحاتهم لتطوير المنطقة، والمشاكل التي تواجهها، ووعد وزير السياحة والآثار بزيارة لمدينة مرسى علم قريبا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled