اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أجيليتي تستثمر في منصة التجارة الإلكترونية سريعة النمو ExpandCart  لتتيح الفرصة للمشاريع المتوسطة والصغيرة لانشاء متاجر بيع الكترونية

أجيليتي تستثمر في منصة التجارة الإلكترونية سريعة النمو ExpandCart  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

المنصة تساعد الشركات الصغيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على فتح متاجر بيع إلكترونية خلال دقائق

 

الكويتأعلنت أجيليتي، الشركة الرائدة في تقديم الخدمات اللوجيستية أنها ومن خلال ذراعها للاستثمار التكنولوجي Agility Ventures، قد استثمرت في ExpandCart ، وهي منصة للتجارة الإلكترونية مقرها القاهرة وتتيح المجال لأصحاب المشاريع والشركات الصغيرة إنشاء متاجر بيع على الإنترنت بسرعة ودون الحاجة لأي خبرات تقنية.

 

 

يأتي هذا الاستثمار ضمن جولة تمويلية للمنصة – تم الانتهاء منها هذا العام – تضمنت شركات أجيليتي وجرافين فينتشر كابيتالGraphene Venture Capital وبيتاترون Betatron ومستثمرون آخرون.

 

 

وتوفر ExpandCart للتجار قوالب رقمية تفاعلية تعمل على الهواتف الذكية باللغتين العربية والإنجليزية، فضلاً عن تقديم خدمات التسويق والدعم وخدمات الاستضافة. كما تسمح المنصة لأصحاب المتاجر الإلكترونية بدمج أكثر من 20 خيار للدفع والشحن، مما يعمل على تبسيط عملية إنشاء المتجر من البداية إلى النهاية.

 

 

 

 

 

هنادي الصالح

 

 

 

وفي هذا الصدد قالت هنادي الصالح، رئيس ” أجيليتي ” وفريق Agility Ventures، إن هذا الاستثمار يعتبر جزءاً من جهود الشركة لترسيخ مكانتها الريادية في مجال الخدمات اللوجيستية الرقمية وقطاع التجارة الإلكترونية.

 

 

منصة لوجيستية رقمية لدعم منظومة التجارة الإلكترونية

وأوضحت الصالح: “نحن نعتقد أن هناك إمكانات هائلة في مجالي الخدمات اللوجيستية الرقمية والخدمات اللوجيستية للتجارة الإلكترونية. ولكن للاستفادة من هذه الإمكانات، نحتاج أيضاً إلى دعم منظومة التجارة الإلكترونية الأشمل والبدء بالأسس الرئيسية، لذا تستثمر أجيليتي أكثر من 100 مليون دولار أمريكي في Shipa.com، وهي منصة لوجيستية رقمية تسمح للشركات والمستهلكين بإدارة عمليات الشحن والتجارة الإلكترونية والتوصيل عبر الإنترنت. وتساعد شراكتنا مع ExpandCart في دعم المزيد من الشركات على ممارسة التجارة العابرة للحدود في المقام الأول.”

 

 

والجدير بالذكر أن أكثر من 10,000 بائع قد قاموا بإطلاق متاجرهم الإلكترونية على منصةExpandCart ، الأمر الذي مكنهم من استلام أكثر من 190,000 طلب شراء. وبالإضافة إلى أدوات إنشاء المتاجر الإلكترونية، فإن ExpandCart، تقدم للبائعين دعماً في التسويق الرقمي والمناولة وتلبية الطلبات ونظام نقاط البيع وتطبيقات الأجهزة المحمولة باللغة المحلية وخدمات ما بعد البيع.

 

من اليسار إلى اليمين: مؤسسي ExpandCart عمرو شوقي وسامح نبيل

 

 

ومن جانبه أوضح ” عمرو شوقي “، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في ExpandCart   إن خبرة أجيليتي في الاستثمار والخدمات اللوجيستية ستساعد في تسريع نمو الشركة.

 

 

وقال شوقي: “يزدهر قطاع التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، وهناك الآلاف من الشركات في وضع يمكنها من توسيع مبيعاتها والانطلاق عبر الإنترنت. وبمساعدة أجيليتي، نهدف إلى تعزيز توسع الشركات الشرق أوسطية ودعمهم خلال مختلف عمليات التجارة الإلكترونية. يعمل مهندسونا باستمرار على توفير حلول مبتكرة للتجارة الإلكترونية، ولدينا خطة كبيرة لطرح خدمات جديدة في الفترة المقبلة. ومع دعم أجيليتي لنا، سنمكن الشركات الصغيرة ورجال الأعمال من الاستفادة من إمكانات هذا السوق الواعدة.”

8.3 مليار دولار أمريكي

وقد ذكرت دراسة أجرتها شركة Bain & Company في وقت سابق من هذا العام، أن قيمة التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد بلغت 8.3 مليار دولار أمريكي وهي تنمو بنسبة 25% سنوياً منذ عام 2014 ومن المتوقع أن تصل إلى 28.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022. علماً أن مجال النمو لا يزال متاحاً، لأن حجم انتشار التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منخفض مقارنةً بالمناطق الأخرى.

 

سوق التجزئة في الشرق الأوسط أكثر من 231 مليار دولار أمريكي

وعلقت الصالح: “تبلغ قيمة سوق التجزئة في الشرق الأوسط أكثر من 231 مليار دولار أمريكي. وعلى الرغم من أن التجارة الإلكترونية تستحوذ على نسبة صغيرة من هذا القطاع اليوم، إلا أنه وكلما وفرنا ظروفاً تسمح للشركات بالتجارة عبر الإنترنت، كلما شهدنا زيادة في حصة التجارة الإلكترونية في هذا السوق.”

 

 

 

وأضافت الصالح: “سوف يعمل فريق Agility Ventures مع ExpandCart لمساعدتهم على النمو والوصول إلى المزيد من العملاء وبالإضافة إلى الاستثمار الذي قمنا به، فإننا سوف نتعاون مع فريق ExpandCart لتلبية الطلبات وتوفير خدمات التوصيل للميل الأخير الضرورية لنجاح الشركات عبر الإنترنت.”

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled