اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر : العناني يبحث مع سفير كازاخستان آفاق جديدة للتعاون الآثرى والسياحي بين الدولتين

سياحة مصر : العناني يبحث مع سفير كازاخستان آفاق جديدة للتعاون الآثرى والسياحي بين الدولتين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

القاهرة – بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مع السفير ارمان إيساجالييف سفير كازاخستان بالقاهرة، آفاق جديدة للتعاون الأثري والسياحي بين الدولتين فى مكتبه بالوزارة اليوم الاربعاء .

 

 

وفي بداية اللقاء، أعرب سفير كازاخستان عن سعادته بتقدم الأعمال في مشروع ترميم مسجد الظاهر بيريس الأثري بحي الظاهر، مشيدا ومقدما الشكر للحكومة المصرية ووزير السياحة والآثار على المجهود المبذول للانتهاء من مشروع ترميم المسجد.

 

 

وبحسب بيان صحفي ”  اكد السفير على ضرورة العمل للترويج بشكل اوسع للمقاصد السياحية المصرية في كازاخستان، واقترح تشغيل خط طيران مباشر من كازاخستان إلى القاهرة، لتمكين السياح من كازاخستان من زيارة مسجد الظاهر بيريس بعد افتتاحه.. بالإضافة إلى المعالم الثقافية والأثرية الأخرى الموجودة بالقاهرة.

 

 

لافتا الى ان هناك عدد كبير من السياح يأتوا من كازاخستان إلى شرم الشيخ فقط وليس القاهرة حيث يوجد خطوط طيران مباشرة من كازاخستان إلى شرم الشيخ فقط.

 

احد مداخل مسجد الظاهر بيبرس

الظاهر بيبرس

ومن جانبه شكر د. العناني السفير على الاشادة بتقدم الاعمال بمشروع ترميم مسجد الظاهر بيريس مؤكدا على حرص وزارة السياحة والآثار على الحفاظ على تراث البلاد الأثري الذي هو جزء من الحضارة المصرية، وان الوزارة قامت بتذليل كافة العقبات لاستئناف مشروع ترميم المسجد عام 2018 بعد توقف دام سنوات، كما قامت الوزارة ايضا بترميم المنبر الخاص بالمسجد لأول مرة.

 

خط طيران

واستعرض ” العناني ” خلال اللقاء أوجه التعاون المثمر بين البلدين في مجال السياحة والآثار ، واوضح إلى انه في القريب العاجل سوف يتم تشغيل خطوط طيران تربط الشواطئ بوادي النيل وأنه سوف ينقل الى وزير الطيران المدني طلب السفير بتشغيل خط طيران بين كازاخستان والقاهرة.

 

 

جدير بالذكر ان مشروع ترميم مسجد الظاهر بيبرس بدأ عام 2007 ثم توقف عام 2011 ثم استأنفت الاعمال في عام 2018.

 

 

تضمن مشروع الترميم أعمال تخفيض منسوب المياه الجوفية بالمسجد، وكل الأعمال الإنشائية والترميم الدقيق والمعماري، واستبدال الأحجار التالفة والمتهالكة، وتغير نظم الإضاءة وترميم الأجزاء القديمة بإيوان القبلة.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled