اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الباكر: 40 طائرة جديدة تنضم إلى أسطول القطرية وننفذ خطة توسعية لإضافة 11 وجهة دولية جديدة

الباكر: 40 طائرة جديدة تنضم إلى أسطول القطرية وننفذ خطة توسعية لإضافة 11 وجهة دولية جديدة

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

الدوحة – أعلن  أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية، إن قمة “كابا” التي تجمع للعام الثاني في قطر أهم قادة الطيران والخبراء حول العالم، تأتي في وقت مهم في ظل انتشار فيروس كورونا ومناقشة تأثيراته على القطاع، موضحا أن القطرية أوقفت رحلاتها إلى الصين .

 

 

وقال الباكر ان الارجاء او تعليق الرحلات للقطرية للصين كان بسبب التحديات التشغيلية الكبيرة التي تزامنت مع فرض قيود على دخول كافة المسافرين الذين زاروا الصين، خلال الأسابيع الماضية، من قبل العديد من الدول.. ومع الاخذ فى الاعتبار ان خطوط الشحن لاتزال مستمرة الى الصين ،وهى تحمل مساعدات وأدوية ومعدات وأجهزة طبية لمساعدة الصينيين فى ازمة مواجهة فيروس كورونا .

 

11 وجهة 

فيما أكد رئيس الخطوط القطرية وفقا لما ورد بموقع صحفية ” الشرق القطرية ” الالكترونى ” أن القطرية لا زالت تتوسع في وقت تخفض فيها شركات الطيران العالمية أنشطتها، و ستعلن الناقلة الوطنية لدولة قطر عن المزيد من الخطط التوسعية، إذ ستعلن العام الجاري عن إضافة 11 وجهة جديدة حول العالم.

 

40 طائرة 

وأكدت الصحفية على لسان الباكر ” ان القطرية ستستلم خلال العام الجاري 40 طائرة جديدة من بين 290 طائرة تحت الطلب، على أن تخرج من الأسطول 14 طائرة في العام 2020، ليظل اسطول الخطوط القطرية في احدث حالاته، خاصة أن متوسط عمر الطائرة يصل إلى نحو 5 سنوات.

مطار حمد

مؤكداً على حرص الناقل الوطني في الاستمرار بالاستثمار في أحدث الطائرات وأكثرها تقدماً على مستوى العالم، لتقديم أفضل الخدمات العالمية للمسافرين، لافتاً إلى استمرار خطة التوسعة للمرحلة الثانية لمطار حمد بحسب الجدول المحدد مسبقاً.

 

رواندا للطيران

وأعلن أن القطرية اشترت 49 بالمائة من شركة رواندا للطيران، كما قررت بالتعاون مع حكومة قطر الاستثمار في مطار رواندا الذي يستوعب 10 ملايين مسافر، موضحاً أن اختيار روندا لتلك الاستثمارات نابع من آفاق الاستثمار الواعد فيها، والاستقرار الأمني والسياسي في البلاد.

 

انديجو الهندية

معرباً عن اهتمامه في الاستثمار بشركة انديجو الهندية، والتي تعد أكبر شركة طيران في الهند.

7 بوينج “دريملاينر”

و أضافت الشرق ان رئيس الخطوط القطرية قال ” ان الخطوط الجوية القطرية تمضي قدماً في توسعاتها وتمدد وجهاتها، كما سيتم الاعلان عن المزيد من الوجهات الجديدة في مؤتمر”ITB Berlin”، إلى جانب تحقيق خطوط القطرية لرقم قياسي جديد، حيث تسلمت 7 طائرات بوينج 787 “دريملاينر” في شهر ديسمبر الماضي..

 

 

مضيفاً:” في الوقت الذي تقلص شركات الطيران الأخرى من عملياتها، فالخطوط الجوية القطرية تقوم بالتوسع وتدشين وجهات جديدة واستلام طائرات جديدة تنضم إلى أسطول الناقل الوطني لدولة قطر”.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled