اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

قصر البارون إمبان يتأهب ليروي لزائريه قصة المهندس البلجيكي الذي انشأ حي مصر الجديدة

افتتحه الرئيس السيسي رسميا اليوم الاثنين : قصر البارون يستقبل الزوار والسياح بدءا من غدا الثلاثاء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

قصر البارون يستقبل زائريه بعد افتتاحه المتوقع خلال الأسابيع القليلة المقبلة

 

القاهرة – بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وإعادة تأهيله ليصبح معرضا يروي تاريخ حي مصر الجديدة، قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار صباح اليوم بزيارة الي قصر الباورن إمبان لتفقد أعمال التشطيبات النهائية للمشروع وتجهيزه تمهيدا لافتتاحه خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

 

و تفقد ” العناني ” العربات والبوابات الإلكترونية للقصر ونظام التأمين الإلكتروني ونظم الإضاءة الخاصة بالعرض وأعمال تجهيز شاشات العرض المالتيميديا culturama ومنطقة الخدمات السياحية لخدمة الزائرين.

 

عربة ترام مصر الجديدة بعد ترميمها

 

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن القصر بعد افتتاحه سيأخذ زائريه في رحلة الي الماضي حين بدأ البارون إمبان في إنشاء حي مصر الجديدة وبناء قصره الشهير، ليستمتع الزائر بمشاهدة بعض تفاصيل نمط الحياة اليومية المعروفة في أوائل القرن العشرين .

 

 

العناني احدى سيارات الزمن الماضي

 

حيث تم عرض أحدى عربات ترام مصر الجديدة القديمة بحديقة القصر وذلك بعد ترميمها، بالإضافة الي وضع سيارات قديمة مثل التي كانت تسير في شوارع القاهرة خلال عشرينات وثلاثينات القرن الماضي لتعطي صورة حية عن حي مصر الجديدة ونمط الحياة بها خلال هذه الفترة.

 

 

كما تفقد د.العناني أعمال تجهيز شاشات العرض الإلكترونية culturama لعرض صور وأفلام وثائقية عن أعمال بناء الحي وقصر البارون وشكل الشوارع والمباني والمحلات، والسيارات الخاصة وعربات الترام ، وغيرها من مظاهر الحياة في الحي خلال ذلك الوقت.

 

البارون إمبان

 

كما تعرض هذه الشاشات ايضا صور للبارون امبان نفسه وشريكه نوبار باشا، والمهندس الفرنسي ألكسندر مارسيل الذي قام بتصميم القصر.

 

 

كما سيشمل القصر مجموعة متنوعة من الصور والوثائق الارشيفية والرسومات الإيضاحيه والخرائط والمخاطبات الخاصة بتاريخ حي مصر الجديدة (هيليوبوليس والمطرية) عبر العصور المختلفة، بالإضافة الى أهم معالمها التراثية.

 

 

ووفقا لبيان صحفي ” فأن قصر البارون مسجل بعداد الآثار الإسلامية ويتبع منطقة آثار شرق القاهرة، وهو قصر تم بناؤه على طراز العمارة الهندية، أسسه المليونير البلجيكي البارون إدوارد إمبان، ويقع القصر في شارع العروبة بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled