اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة أبوظبي تشارك في معرض نيويورك تايمز للسفر والسياحة لترسيخ مكانتها كوجهة سياحية واعدة

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

تقارير سياحية

أبوظبي –  للمرة الثانية على التوالي شاركت سياحة أبوظبي في معرض نيويورك تايمز للسفر والسياحة الذي انطلق يوم الجمعة الماضي، بصفتها أحد الرعاة للمعرض السياحي و لترسيخ مكانتها كوجهة سياحية واعدة ،وذلك بعد عام مثمر لقطاع السياحة في أبوظبي، شهد زيادة عدد زوارها من الولايات المتحدة بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي.

 

 

وتأتي هذه المشاركة وفقا لما نشرته ” وام ”  ضمن مبادرات هيئة سياحة أبوظبي الرامية إلى تحفيز المزيد من السياح من الولايات المتحدة على زيارة أبوظبي واستكشاف التجارب الترفيهية والثقافية الملهمة فيها خلال عام 2020.

 

 

وقادت هيئة سياحة أبوظبي مشاركة الإمارة الواعدة سياحيا في المعرض بالشراكة مع الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية .

 

حلقة النقاش الخاصة بأبوظبي التي تولى إدارتها مايكل لونغو الكاتب السياحي الشهير

 

وتم عرض جدول أفضل الأنشطة والفعاليات التي تحتضنها إمارة أبوظبي عبر الموقع السياحي الرسمي VisitAbuDhabi، باعتباره المصدر الرئيس للحصول على معلومات دقيقة حول التجارب السياحية والثقافية والترفيهية وتخطيط الجولات وبرامج العطلات في الإمارة.

 

نقاش حول سياحة أبوظبي

وكما تضمن المعرض السياحي  إقامة عدد من الندوات والحلقات النقاشية بحضور نخبة من الخبراء في مجال السياحة من مختلف دول العالم.. وضمّت حلقة النقاش الخاصة بأبوظبي التي تولى إدارتها مايكل لونغو، كاتب السفر المعترف به من قبل صحيفة نيويورك تايمز، كل من سوماتي راماناثان، مديرة تسويق الوجهات في إكسبو 2020 دبي، وشينيز شلبي، مديرة الصناعة في جوجل، وأماندا ليونغ، مديرة تطوير الأعمال في الاتحاد للطيران، إلى جانب سعيد السعيد، مدير إدارة تسويق الوجهات السياحية في هيئة سياحة أبوظبي .

نيويورك أكبر الأسواق الأمريكية

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في الهيئة : “تأتي الولايات المتحدة على قائمة أهم الأسواق السياحية ل سياحة أبوظبي و أسرعها نمواً من ناحية عدد الزوار القادمين منها، بينما تشكل منطقة نيويورك أكبر الأسواق الأمريكية وأكثرها تأثيراً، لذلك حرصنا على اغتنام هذه الفرصة لتعزيز حضور وجهتنا في معرض نيويورك تايمز للسفر والسياحة”.

 

الولايات المتحدة على قائمة أهم الأسواق السياحية لأبوظبي

 

وأضاف “الشيبة ” بحسب وام  “سياحة أبوظبي وجهة حيوية تجمع بين الطابع العصري الحديث والاحتفاء بالتقاليد والتراث الصحراوي الأصيل، حيث تمتلك إمارة أبوظبي مجموعة واسعة من المعالم السياحية والتجارب المتميزة التي تتجدد باستمرار…

 

 

بما في ذلك أكبر مدن الألعاب الترفيهية الداخلية في العالم ، ومتحف اللوفر أبوظبي والصروح والمواقع الثقافية والتاريخية إلى جانب الفعاليات والبرامج التي ننظمها على مدار العام.

في حين يشهد العام الجاري استضافة معرض إكسبو 2020 دبي والذي يعتبر الحدث الأروع والأضخم في العالم، وستلعب العاصمة الإماراتية دوراً رئيسياً فيه.

 

أهمية تنويع المنتج السياحي

و أشار ” سعيد السعيد ” في كلمة ألقاها خلال مشاركته في حلقة نقاشية حول السفر إلى الشرق الأوسط، إلى أهمية تنويع المنتج السياحي والذي يشكل عامل جذب أساسيا للزوار الأمريكيين، وقال”من خلال مواصلة الاستثمار في مختلف عوامل الجذب الترفيهية والثقافية، بما في ذلك جزيرة ياس – الوجهة الترفيهية العائلية الرائدة،

 

 

وجزيرة السعديات – والتي تضمّ أكبر تجمّع للمؤسسات الثقافية الرائدة في العالم، بما في ذلك متحف اللوفر أبوظبي وجوجنهايم أبوظبي – سنتمكن من خلق فرص تجريبية يتردد صداها بعمق مع مختلف الجماهير، من المستكشفين الثقافيين إلى العائلات متعددة الأجيال”.

 

حلقة نقاشية حول السفر إلى الشرق الأوسط

 

البحث على جوجل

وأضاف السعيد: “تعمل هيئة سياحة أبوظبي مع جوجل، في تخصيص الرسائل السياحية الموجهة إلى الأسواق الرئيسة، الأمر الذي يساهم في استقطاب قطاعات جديدة من الزوار. ونتيجة لذلك، ازدادت نسبة البحث عن أبوظبي من قبل المستخدمين الأميركيين بنسبة 13٪، ما يقارب 4 ملايين عملية بحث.

 

أبوظبي واحة أمن وأمان

وسلط السعيد الضوء على معايير الأمن والسلامة في أبوظبي، باعتبارهما العنصر الرئيسي للنمو السياحي لأي دولة، مؤكدًا أن إمارة أبوظبي واحة أمن وأمان واستقرار مما يجعلها وجهة سياحية جذابة للسياح الأجانب.

 

كرم الضيافة في أبوظبي

كما أشاد بمستوى التنظيم العالمي وكرم الضيافة في أبوظبي الذي يشيد به الزائرين من مختلف الدول قائلًا: “تتوفر في أبوظبي خيارات إقامة مختلفة ذات جودة عالية تناسب مختلف ميزانيات السياح، ونثق تمامًا في أن السياح الأمريكيين سيجدون ما يرضيهم هناك”.

 

 

وأكد الشيبة على ثقته في قدرة سياحة أبوظبي على توفير تجارب مذهلة تتجاوز توقعات المسافرين الأجانب داعيا” سكان نيويورك إلى زيارة الإمارات هذا العام، وتشكيل قصصهم الاستثنائية في العاصمة أبوظبي”.

 

 

وام/أحمد النعيمي/زكريا محيي الدين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled