اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية بسمة الميمان أول سيدة تشغل منصب المدير الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية ضمن أقوى ١٠٠ امرأة عربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

صنفت مجلة “فوربس” الشرق الأوسط، بسمة عبدالعزيز الميمان، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية في المرتبة الـ١٣ ضمن أقوى ١٠٠ امرأة عربية، والوحيدة من قطاع السياحة في المنطقة التي سجلت لنفسها موقعاً في هذا التصنيف العريق، وهي تُعد أول سيدة في هذا المنصب في تاريخ المنظمة العالمية.

 

 

و نشرت منظمة السياحة العالمية تهنئة للسعودية الميمان عبر حساباتها الرسمية، مشيرة إلى أن هذا التصنيف يأتي مع تبقي عشر سنوات على تطبيق أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، وتصنيفها كأحد أهم المؤثرين في الشرق الأوسط.

 

 

وأكدت مجلة ” فوربس ” ان تولي بسمة الميمان هذا المنصب امرا يعكس قيادة قطاع السياحة في المملكة بنجاح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق الهدف الخامس، المعني بتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في المهمات العملية القيادية.

 

 

وقالت نائب أمين عام منظمة الأمم المتحدة ” أمينة محمد ” في تغريدة لها عبر “تويتر” أن الأمم المتحدة تُعوّل على قيادتها لمنطقة الشرق الأوسط في تطبيق الأهداف الدولية لهذا العصر.

 

 

وتُعنى الميمان من خلال منصبها كمدير إقليمي بمنظمة السياحة العالمية بإقامة علاقات مستدامة مع الدول الأعضاء والجهات المعنية وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال تنمية السياحة والترويج لها والتوعية بمنافع الانتساب إلى المنظمة.

 

 

وضمان استفادة الدول النامية في المنطقة من نقل التقنية وتقييم فرص التنمية السياحية، وإسداء المشورة في مجال السياسات وتقديم الإرشادات العملية للحكومات وأصحاب المصلحة.

 

 

بالإضافة إلى تعزيز ربط المعلومات بالاتجاهات الثلاث: بين الدول الأعضاء، والأعضاء المنتسبين، وبرنامج المنظمة، وغيرها من الخدمات والبعثات الاستشارية التي يمكن تقديمها للدول.

 

 

وكذلك التشاور مع الدول المانحة المحتملة في المنطقة لما يعود نفعه على مشروعات المنظمة الإقليمية والبينية ذات العلاقةبحسب ما ضمنه موقع ” فوربس” الشرق الأوسط  .

 

 

يذكر أن المدير الإقليمي يقوم بوضع سياسات واستراتيجيات ومشروعات مبتكرة لتنمية السياحة المستدامة والحد من الفقر في الدول النامية وفقاً لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled