اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العناني يوجه بتحديد جدول زمنى للانتهاء من انشاء متحف المنيا قبل نهاية فبراير الجاري

العناني يوجه بتحديد جدول زمنى للانتهاء من انشاء متحف المنيا قبل نهاية فبراير الجاري

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

ادارة التحرير

وجه وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني بتحديد جدول زمنى للانتهاء من انشاء متحف المنيا والعرض المتحفي قبل نهاية فبراير الجاري ، وعرضهما على اللجنة الإثرية المصرية الألمانية لمناقشة كافة البنود بهما فى الاجتماع الثاني المقررة عقده قريبا للجنة المشتركة .

 

 

توصيات ” العناني ” جاءت خلال الاجتماع الاول للجنة المشتركة لتيسير أعمال استكمال بناء وتجهيز متحف المنيا تمهيدًا لافتتاحه .. والذي ترأسه الوزير بمكتبه اليوم الاربعاء ، وشارك فيها الدكتور أندرياس جيرجين مدير عام الشؤون الثقافية بوزارة الخارجية الألمانية ،و بحضور الدكتورة فريديريك زايفرد مديرة المتحف المصري ببرلين، والسفير ماجد مصلح المشرف العام على الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بوزارة السياحة والآثار، وأعضاء اللجنة .

 

 

لجنة مشتركة مصرية المانية لانشاء متحف المنيا

تل العمارنة واليونسكو 

وخلال الاجتماع رحب الجانب الالماني بالمساهمة في إعداد الملف الخاص بإدراج منطقة تل العمارنة الأثرية على قائمة التراث العالمي باليونسكو.

 

2 مليون يورو

جدير بالذكر ان مصر والمانيا كانتا قد وقعتا اتفاقية تعاون بين البلدين يقوم بموجبها الجانب الألماني بتمويل استكمال أعمال تأسيس متحف المنيا بمقدار 2 مليون يورو كمرحلة أولى ، و اقرها البرلمان الالماني ( البوندستاج) من اجمالي تمويل يمكن ان يصل إلى 10 مليون يورو.

 

 

وقد حرص الجانب الالماني على تمويل هذا المشروع الذي يتسق مع أولويات الحكومة المصرية ،ويعتبر نموذجا جديدًا للدعم الحكومي الالماني للمشروعات الثقافية المصرية في إطار المساهمة في تنمية محافظات الصعيد بحسب بيان صحفي .

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled