اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تهيئة مهرجان الصقور في الحدود الشمالية كمنتج سياحي يجذب الحركة الخليجية والدولية

تهيئة مهرجان الصقور في الحدود الشمالية كمنتج سياحي يجذب الحركة الخليجية والدولية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

الرياض : متابعات

 

قال الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس تنمية سياحة المنطقة،نسعي ليكون مهرجان الصقور في الحدود الشمالية منتج سياحي يجذب الحركة الخليجية والدولية.

وأكد أن المهرجان في نسخته السادسة شهد تطوراً ملحوظاً في الإعداد والتنظيم ، وبمشاركة عدد من مالكي الصقور من داخل المملكة ودول الخليج، الذين سيدخلون المسابقة بأكثر من 1000 صقر من مختلف الفئات.

 

خلال تفقده قصر الضيافة في مقر المهرجان

 

وأوضح ” الأمير ” خلال تفقده قصر الضيافة في مقر المهرجان و على أجنحة الإدارات الحكومية المشاركة في مهرجان منطقة الحدود الشمالية للصقور في نسخته السادسة الذي تستضيفه محافظة طريف قائلا ” أن حجم المشاركة التي شهدها المهرجان يدل على مستوى الإقبال الكبير والتنافس الذي يجمع الصقارين في مهرجان واحد يهدف لإحياء رياضة الصيد بالصقور ودعمها لتحافظ على وجودها وفقا لوكالة “واس ” للانباء .

 

نادي الصقور

ونوه بالدعم والاهتمام الذي تلقاه رياضة صيد الصقور من القيادة الرشيدة المتمثل في صدور الأمر الملكي بإنشاء “نادي الصقور” ، بإشراف قائد الرؤية وصانع التحولات ولي العهد ، خاصة مع تدهور أعداد الصقور على مستوى العالم، وبشكل خاص صقور الصيد البرية المسجلة في المملكة سواء المهاجرة منها أو المقيمة.

 

 

أجنحة محميات الحباري ، و الأرانب البرية ، وطائر الكروان ،والقطا

 

منتج سياحي

مؤكدا أمير المنطقة الشمالية : تقديم الدعم اللازم ليصل المهرجان إلى ما ينشده الجميع ليكون منتج سياحي يجذب الحركة السياحية الخليجية والدولية من هواة الصقور ، للارتقاء بالمنطقة بصفة عامة ومحافظة طريف على وجه الخصوص لتتميز بهذه الرياضة التي لها تاريخ عريق ، ولنشر ثقافة الصيد بالصقور وتوسيع نطاق ممارسيها بما يخدم مساعي تطور الرياضة نحو آفاق واسعة ، نظير ارتباط الصقر بتاريخنا، وتراثنا، وثقافتنا.

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled