اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

خلال افتتاح معرض بلجراد السياحي ITF: “شلبي ” تشيد بالعلاقات المتميزة المصرية الصربية وخاصة فى السياحة

خلال افتتاح معرض بلجراد السياحي ITF: "شلبي " تشيد بالعلاقات المتميزة المصرية الصربية وخاصة فى السياحة

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

متابعات

 

القاهرة – أشادت نائب وزير السياحة والاثار ” غادة شلبي ” فى كلمتها بمناسبة افتتاح فعاليات معرض بلجراد السياحي فى نسخته ال 42 بالعاصمة الصربية بلحراد ، بالعلاقات المصرية الصربية وخاصة فى السياحة .. وأكدت أن العامين المقبلين سوف يشهدا مزيدا من التعاون الثنائي بين مصر وصربيا سياحيا ، وخاصة ان مصر الان رئيس لجنة السياحة المستدامة فى منظمة السياحة العالمية ودولة صربيا نائب رئيس اللجنة .

 

 

شهد حفل الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة الـ 42 لمعرض بلجراد الدولي للسياحة ITF (Belgrade International Tourism Fair) في العاصمة الصربية بلجراد، تكريم مصر كدولة شريك (ضيف شرف) لصربيا في هذا المعرض لأول مرة مند بداية انعقاده منذ 42 عاما، الذي حضره السفير عمرو الجويلى سفير مصر لدى صربيا، وعدد من كبار المسئولين الرسميين رفيعي المستوى وكبار ممثلي قطاع السياحة والسفر، كما حظي الحفل بتغطية إعلامية واسعة في صربيا وفقا لبيان صحفي .

 

 

شلبي والوفد الرسمي فى معرض بلجراد السياحي

أفلام ترويجية 

وأكدت نائب الوزير على حرص وزارة السياحة و الاثار على التمثيل الرسمي في حضور هذا المعرض حيث يعد فرصة مهمة لاستعراض التنوع الذي تتمتع به مصر كمقصد سياحى فريد ومتنوع للشعب الصربي.. وتم خلال الحفل عرض فيلمين ترويجيين عن أهم المزارات السياحية والأثرية في مصر.

 

افتتاح المتحف الكبير 

لافتة إلى أن العام الجاري سوف يشهد افتتاح المتحف المصري الكبير،بالاضافة الي  عدداً من الأحداث الرائدة التي تعزز الكنوز الثقافية في مصر باعتبارها وسيلة للتواصل مع العالم .

 

القرب الجغرافي

مشيرة إلى أهمية الاستفادة من القرب الجغرافي بين البلدين، والطيران المباشر الذي يستغرق ثلاث ساعات فقط، مما يؤهل دولة بلجراد لتصبح مركزًا لحركة المرور للمسافرين من غرب البلقان إلى مصر، ومنها إلى باقي أقاليمها الجغرافية.

 

شراكات سياحية

وتحدثت عن الزيادة الملحوظة التي تشهدها أعداد السائحين الوافدين إلى مصر والتي تعد دليل على استقرار ونمو السياحة الوافدة، مطالبة ببناء شراكات بين الجهات الحكومية وقطاع الأعمال والسياحة في البلدين، والمحت الي أن الدمج الأخير بين وزارتي السياحة والآثار يدل على التزام الحكومة تجاه تعزيز هذا القطاع المهم، كصناعة رئيسية تساهم بشكل كبير في اقتصاد البلاد.

 

مبادرات التوأمة

ومن جانبه، أبرز السفير عمرو الجويلي سفير مصر لدى صربيا، في كلمته خلال افتتاح الجناح المصري، أن مشاركة مصر كدولة شريك لأول مرة في هذا المعرض يأتي في سياق تطور العلاقات بين البلدين خلال العاميين الماضيين خاصة بإعادة تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة وتشكيل مجلس الأعمال المشترك، ومشاركة مصر كضيف شرف في عدة منتديات رئيسية منها معرض بلجراد الدولي للكتاب في أكتوبر الماضي، لافتا إلى أهمية مبادرات التوأمة بين عدد من المدن في مصر وصربيا، كنموذج للتواصل المباشر على مستوى المحليات.

 

وجهة مفضلة

كما عبر نائب رئيسة الوزراء ووزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربي “راسيم ليايتش”، في كلمته عن الفخر لمشاركة مصر كدولة شريك للدورة الحالية للمعرض، مشيداً بأن مصر ثالث وجهة سياحية مفضلة للسياح الصرب، ومعربا عن تطلعه لزيادة التدفقات السياحية المتبادلة بين الجانبين.

 

داخل الجناح المصرى ” شلبي ” تتفقد المعرض السياحي

مصر التاريخ 

كما وصف عمدة مدينة بلجراد “زوران رادويتشيتش” في كلمتيه خلال افتتاح المعرض السياحي ، زيارة مصر “مهد الحضارة” بأنها فرصة فريدة لاستكشاف التاريخ، كما أنها زيارة روحانية للثقافة والحضارة الممتدة على مدى الاف السنوات بما يجعل مصر مقصداً فريداً للسياحة الثقافية والأثرية.

بلجراد والقاهرة

وأشار إلى العمل المتفاني لسفارة مصر في صربيا لتقريب العلاقات بين البلدين، والمشاركة الفعالة في المعارض المختلفة في صربيا، لافتا إلى أن مشاركة مصر كدولة شريك في المعرض هذا العام هي تتويج للعلاقات الدبلوماسية الممتدة منذ 112 عاماً، ومعرباً عن آمله في تطوير التعاون بين مدينتي بلجراد والقاهرة وتبادل الخبرات بين البلدين في العديد من المجالات بقطاع السياحة.

 

 

جدير بالذكر أن معرض بلجراد الدولي للسياحة ITF (Belgrade International Tourism Fair) يُعقد خلال الفترة من 20 وحتى 23 فبراير الجاري بالعاصمة الصربية بلجراد، ويمثل المعرض أكبر تجمع سياحي في جنوب شرق أوروبا، ومستمر منذ أكثر من 40 عام.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled