اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح معرض كنوز الشارقة الأثرية ضمن برنامج هيئة الأثار لتوعية الجمهور بتاريخ الإمارة وتراثها

افتتاح معرض كنوز الشارقة الأثرية ضمن برنامج هيئة الأثار لتوعية الجمهور بتاريخ الإمارة وتراثها

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

متابعات

 

الشارقة –  افتتحت اليوم الاحد هيئة الشارقة للآثار معرض كنوز الشارقة الأثرية ضمن برنامج هيئة الأثار لتوعية الجمهور بتاريخ الإمارة وتراثها ، بمقر المجلس الاستشاري للإمارة والذي يعد جزءاً من برنامج ثقافة التراث الأثري في المؤسسات الحكومية الذي تنفذه الهيئة، ضمن حملتها التوعوية “آثار 46” الهادفة إلى إبراز أهمية حماية التراث الأثري والمادي لإمارة الشارقة، وتوعية الجمهور بالمكتشفات الأثرية التي تعكس قدم تاريخ الإمارة وتطور الحضارات المتعاقبة.

 

 

حضر افتتاح المعرض علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس، وحنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس، وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري وموظفي هيئة الشارقة للآثار.

 

افتتاح معرض كنوز الشارقة الأثرية ضمن برنامج هيئة الأثار لتوعية الجمهور بتاريخ الإمارة وتراثها

حافلة التراث الأثري

وإلى جانب المعرض المتنقل يشمل البرنامج الذي تم تنفيذه بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وعدد من المؤسسات الحكومية المحلية في الإمارة ، عرضاً لإصدارات الحملة من الكتب والمطويات التوعوية، إضافة إلى تنظيم زيارات مجدولة إلى حافلة التراث الأثري للمؤسسات الحكومية وتنظيم محاضرة للمؤسسات والهيئات الحكومية في قصر الثقافة بالشارقة.

 

 

وسيقام المعرض والفعاليات الأخرى المصاحبة له خلال الفترة المقبلة في دائرة الخدمات الاجتماعية ودائرة التخطيط والمساحة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية الشارقة ودائرة العلاقات الحكومية ودائرة المالية المركزية وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، ويصل إلى محطته الختامية بدائرة شؤون الضواحي والقرى في الفترة من 23 إلى 26 مارس المقبل وفقا ل “وام ” للانباء .

 

حملةآثار 46”

وقال الدكتور صباح عبود جاسم مدير عام هيئة الشارقة للآثار ” يسعدنا مواصلة تنفيذ حملةآثار 46” التي تهدف إلى المساهمة في تنمية الوعي الأثري لمختلف الشرائح المجتمعية ، وتعديل مفاهيم السلوك المجتمعي في العلاقة بين أبناء المجتمع المحلي ومجال التراث الأثري والتراث المادي ، من خلال تعزيز شعور الفرد بالمسؤولية المجتمعية في ضرورة الحفاظ على تراث الإمارة الأثري والمادي وحفظ حق الأجيال القادمة في التعرف عليه.

 

 

وأشار إلى أنه من خلال الوصول إلى المؤسسات الحكومية والمراكز التجارية والأسواق الشعبية والفنادق والمطار وغيرها من المحطات ،فإن هيئة الشارقة للآثار تتيح لعدد أكبر من الجمهور التعرف على ماضي الإمارة وتاريخها العريق .

 

برنامج التراث الأثري

وبالتزامن مع برنامج ثقافة التراث الأثري في المؤسسات الحكومية بدأت هيئة الشارقة للآثار أيضاً بتنفيذ برنامج التراث الأثري في محطات جديدة بإمارة الشارقة، بدأت من فندق بولمان في منطقة التعاون بالشارقة وصولا الى فنادق أخرى بالإمارة، و مطار الشارقة-” صالة القادمين” ومحطات السفن السياحية في الموانئ البحرية بخورفكان، وعدد من المراكز التجارية والأسواق الشعبية ومناطق المخيمات الشتوية والمناطق الجبلية، والشواطئ البحرية والمستشفيات ودور الرعاية الصحية.

 

 

ويشمل هذا البرنامج إقامة منصة تعريفية للحملة تتضمن أربعة أقسام – إصدارات و موقع أثري تفاعلي و معرض صور و خلفية جدارية للتصوير ، بالإضافة إلى عرض إصدارات الهيئة الى جانب تنظيم زيارات مجدولة إلى حافلة التراث الأثري لمختلف المواقع في الإمارة إلى جانب توزيع منصة تعريفية على مختلف المواقع تتضمن مطويات وكتيبات الحملة باللغتين العربية والإنجليزية.

 

 

وام/بتول كشواني/زكريا محيي الدين

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled