اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رئيس هيئة سياحة السعودية يعلن أن المملكة أصدرت 400ألف تأشيرة سياحية منذ سبتمبر الماضي

رئيس هيئة سياحة السعودية يعلن أن المملكة أصدرت 400ألف تأشيرة سياحية منذ سبتمبر الماضي

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

الرياض – قال رئيس هيئة سياحة السعودية والتراث الوطني أحمد الخطيب ” أن المملكة أصدرت أكثر من 400 ألف تأشيرة سياحية منذ أن فتحت حدودها أمام السياح الأجانب في أواخر سبتمبر.

 

 

وأشار إلى أن هذا الرقم لا يشمل تلك التأشيرات التي تصدرها المملكة لملايين الحجاج والمعتمرين سنوياً .

 

وأوضح رئيس الهيئة أن الرقم بالرغم من تواضعه الا انه يدعونا للتفاؤل بمستقبل صناعة السياحة فى المملكة بمفهومها الواسع وليس اقتصارا علي قطاع السياحة الدينية ” الحج والعمرة ” ،ونعمل اليوم على تذليل كافة العقبات امام  تلك الصناعة وتهيئة كافة المناطق الواعدة سياحيا والترويج لها فى الاسواق الدولية المصدرة للسائحين ورفدها بالخدمات اللازمة لاستقبال الحركة السياحية .

 

 

اخذا في الاعتبار ان التحديات التي تواجهها المملكة فى هذا الاطار كبيرة في ذات الوقت الذي يبني فيه قطاع السياحة نفسه من نقطة الصفر ، بموجب خطة التنويع الاقتصادي لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التي هدفها جذب 100 مليون سائح سنويا بحلول عام 2030.

 

 

وأضاف ” الخطيب ” خلال مؤتمر الاستثمار الذي عقد في الرياض أمس الاثنين” أن المشكلة التي نواجهها، أو التحدي الكبير الذي يواجهنا، هو أن البنية التحتية السياحية ضعيفة رغم أن المملكة غنية جداً في هذا القطاع ولديها كنوز طبيعية تحتاج إلى استثمارات قوية ” .

 

 

فيما اكد عدد من المسؤولين السعوديين بالمؤتمر  أن قطاع السياحة بحاجة إلى تكثيف الرحلات الجوية إلى المملكة، وإضافة العديد من المرافق الفندقية لتحقيق الأهداف المستقبلية وفقا ل بلومبيرج .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled