اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المخرج الياباني كازوهيرو صودا في مكتبة الإسكندرية   

المخرج الياباني كازوهيرو صودا في مكتبة الإسكندرية   

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

الإسكندرية – يستضيف مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة اليابان بالقاهرة في أول شهر مارس المخرج الياباني كازوهيرو صودا أحد أهم مخرجي الأفلام التسجيلية في اليابان والعالم.  

 

 

صودا مصور ومنتج ومخرج تسجيلي ياباني يعمل في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة في صناعة الأفلام من مدرسة الفنون البصرية بنيويورك عام 1993، وتخصص في صناعة الأفلام التسجيلية بعد عمله لثمان سنوات في هيئة الإذاعة الوطنية اليابانية.

 

 

قرر بعدها أن يتمرد على صناعة الأفلام التسجيلية التليفزيونية بالطريقة التقليدية، وابتكر “وصاياه العشر” في صناعة الأفلام التسجيلية المبنية بشكل أساسي على التأمل والمعايشة.

 

 

 عُرِضَت أفلام صودا في العديد من المهرجانات الدولية، وحصدت عددًا كبيرًا من الجوائز، ويعرض آخر أفلامه “زيرو” حاليًا في مهرجان برلين السينمائي الدولي. 

 

 

ويتكون برنامج المخرج من أربعة أحداث رئيسية في القاهرة والإسكندرية، أولها يوم الأحد 1 مارس بمكتبة الإسكندرية، حيث يعرض فيلم “البحر الداخلي” الساعة السابعة مساءً.

 

 

وتقام يوم الثلاثاء 3 مارس محاضرة “الوصايا العشر في صناعة الأفلام التسجيلية” في تمام السابعة مساءً. المحاضرة باللغة الإنجليزية مع وجود ترجمة للعربية.

 

 

ويعرض يوم الأربعاء 4 مارس فيلم “البحر الداخلي” الساعة السابعة مساءً في بيت السناري بالقاهرة، كما تقام يوم الخميس 5 مارس محاضرة “الوصايا العشر في صناعة الأفلام التسجيلية بمركز التحرير الثقافي بالقاهرة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled