اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

غرفة شركات سياحة مصر : تشكيل غرفة عمليات لادارة أزمة تعليق رحلات العمرة من قبل السعودية

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

اتصالات مكثفة مع السلطات المصرية والسعودية لمتابعة الموقف واجراءات لضمان حقوق المعتمرين

 

القاهرة – فى أول رد فعل لأزمة تعليق رحلات العمرة من قبل السعودية درءا للحد من انتشار فيروس كورونا .. قررت غرفة شركات سياحة مصر  تشكيل غرفة عمليات لادارة أزمة تعليق تأشيرات و رحلات العمرة من قبل سلطات السعودية .. وفقا لبيان صجفي صدر من الغرفة ظهر اليوم  ” الخميس ” .

 

 

و أوضحت غرفه شركات سياحة مصر انها تتابع عن كثب التطورات الأخيرة بعد قرار الخارجية السعودية بتعليق منح تأشيرات العمرة وتعليق الدخول مؤقتا ، لحين تجهيز الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكه بناء علي تعليمات وزارة الصحة السعوديه بسبب الكورونا وحفاظًا على ارواح الحجاج والمعتمرين .

 

غرفة شركات سياحة مصر : تشكيل غرفة عمليات لادارة أزمة تعليق رحلات العمرة من قبل السعودية

 

وقد تلقت الغرفة بيان وزاره الخارجية السعودية في هذا الصدد والذي جاء فيه تعليق إصدار التأشيرات للمعتمرين والزوار من كل أنحاء العالم وكذلك تعليق الدخول للحاصلين علي التأشيرات من بعض الدول بشكل مؤقت .

 

 

وعلي الفور قرر مجلس إدارة غرفة شركات سياحة مصر برئاسة حسام الشاعر تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس وعلي رأسهم لجنة السياحة الدينية والجهاز الإداري بالغرفة ، لمتابعة الموقف علي مدار الساعة إنطلاقا من حرص الغرفه علي سلامة المواطنين وتسهيل عمل الشركات في خدمتهم .

 

 

وإذ تؤكد الغرفة التزام أعضاءها من الشركات بتنفيذ هذه الإجراءات الاحترازية التي تتم بصفه مؤقته لثقتها في حرص السلطات السعودية علي سلامة وامن المعتمرين من كافة أنحاء العالم .

 

 

وتعلن الغرفة انها قامت فور صدور القرار السعودي باتصالات علي اعلي مستوي بالجهات المسئولة في كل من مصر والسعودية بجانب شركات الطيران وخدمات المعتمرين والفنادق بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة .. وقد ابدت جميع الجهات تعاونا كبيرا وتفهمًا للظروف الطارئة .

 

 

وتبذل غرفة العمليات بالغرفة جهدًا كبيرًا لضمان حقوق المواطنين وشركات سياحة مصر وبحق الموقف من الرحلات التي تم إلغاءها بناء علي قرار التعليق المؤقت .

 

 

وتناشد الغرفة جميع المعتمرين بعدم القلق مطلقا وان يثقوا ان كل تلك الإجراءات للحفاظ علي سلامتهم ، وتؤكد الغرفه انه فور صدور قرار انهاء التعليق المؤقت الحالية للعمرة سيتم تنظيم الرحلات لهم دون اى اعباء اضافيه او غرامات.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled