اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الوصيف يشيد بالدعم الرئاسي للسياحة المصرية و “العناني ” يشارك في عمومية اتحاد الغرف السياحية

رئيس اتحاد الغرف السياحية يؤكد ان موكب المومياوات الملكية اكبر دعاية للمقصد المصري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

خالد العناني يعلن قرارات مهمة في عمومية اتحاد الغرف السياحية

الوصيف : نعيش عصر غير مسبوق من الرعاية الرئاسية و تعاون ودعم حكومي فعال للقطاع السياحي 

الجمعية العمومية توجه الشكر لمجلس الادارة علي الانجازات الكبري التي تحققت خلال الفترة المنقضية من عمر المجلس 

الوصيف يوجه الشكر لوزيرة التعاون الدولي  د.رانيا المشاط لجهودها خلال فترة توليها مسئولية وزارة السياحة 

 

 

القاهرة – أشاد أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية بالدعم الرئاسي للسياحة المصرية غير المسبوق فى ظل توصيات صريحة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم صناعة السياحة بقوة خلال الفترة القادمة ،لتحتل المكانة العالمية اللائقة بها باعتبارها مقصد سياحي فريد ومتنوع .. وتحقيق قفزات للأمام من حيث الاعداد والدخل مستحقة لمقصد خارج المنافسة .

 

 

وأكد ” الوصيف ” فى كلمته الأفتتاحية لأجتماع عمومية اتحاد الغرف السياحية امام الحضور من أعضاء الجمعية العمومية في ظل الحضور المكثف الذى شهده اجتماع الجمعية لأول مرة ، ” إن حرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار علي حضور اجتماع الجمعية العمومية ومعه عدد من كبار مسئولي الوزارة ، خير دليل علي التعاون الوثيق بين قطاع السياحة الحكومي والخاص .

 

 

ورحب رئيس الاتحاد بحضور الدكتور خالد العناني للجمعية لافتا ان مشاركة الوزير بالإجتماع ينهي قطيعة سنوات كثيرة غاب عنها الحضور الوزاري لعمومية الاتحاد ،ومشيرا الي ان هذا الحضور يعكس مدي التعاون الكبير حاليا بين الاتحاد وغرفه الخمس بل والقطاع الخاص بأسره وبين الحكومة ممثلة في وزارة السياحة والآثار .

 

 

وشدد ” الوصيف ” علي ان القطاع السياحي يشهد حاليا حالة من الدعم الحكومي الحقيقي وقرارات طال انتظارها لعقود تحققت في أسابيع قليلة لتنهي الكثير من المشاكل التي واجهت القطاع ،، وأوضح ان هذا الدعم والتعاون يتم بتعليمات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي حرصًا علي تسهيل عمل القطاع وتحقيق نمو سياحي غير مسبوق ، وأكد ان الجمعية العمومية للاتحاد قررت إرسال برقية شكر الي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الكبير للقطاع بحسب بيان صحفي صادر من الاتحاد .

 

وتوجه الوصيف بالشكر الي رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي لحرصه علي متابعة مشاكل القطاع بنفسه والسعي لحلها بكل الطرق ،، ووجه وزيرة السياحة السابقة الدكتورة رانيا المشاط وزير الدولة حاليا للتعاون الدولي لجهودها خلال توليها الوزارة في دعم القطاع .. وأعرب الوصيف عن سعادته بتلك الجمعية للحضور المكثف والغير مسبوق بها خاصة من رؤساء وأعضاء مجالس ادارات كافة الغرف السياحية .

 

وأكد الوصيف ان حالة التعاون والتنسيق حاليا بين الوزارة والاتحاد والغرف وصلت لمستوي غير مسبوق بفضل تفهم الوزير النشيط الدكتور خالد العناني لاهمية تلك العلاقة .. مؤكدا ان غالبية القرارات التي تهم القطاع تصدر بالتنسيق والتباحث بين الجانبين تحقيقًا للصالح العام .

 

ومن جانبه اكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار حرصه الشديد علي التعاون والتنسيق مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة سياحية حقيقية تستحقها مصر وتعادل امكانياتها السياحية الفريدة عالميًا .. وشدد علي ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اصدر تعليمات مشددة للحكومة بتقديم كافة التسهيلات للقطاع السياحي وازالة جميع العقبات أمامه .

 

 

وأعلن العناني ان اللجنة الوزارية للسياحة ولجنة التراخيص السياحية اكبر إنجاز قدمته الحكومة للقطاع الخاص واثبات علي حرص الحكومة وجديتها في حل المشاكل التي تواجه القطاع .. وأكد العناني ان العلاقة الان بين السياحة وكافة الوزارات والهيئات في افضل حالاتها .

 

 

وأعلن وزير السياحة والآثار عن عدة قرارات مهمة اتخذتها الحكومة لتشجيع السياحة أهمها تنظيم رحلات طيران من الغردقة وشرم الشيخ الي الاقصر .. وطالب الوزير القطاع الخاص بالاستفادة من دمج وزارتي السياحة والآثار لتحقيق صالح الطرفين .. وأعرب عن ترحيبه بإنشاء متاحف في كافة المحافظات بالتعاون مع القطاع الخاص علي غرار ما تم بالغردقة .

 

 

كما اكد إمكانية استفادة القطاع الخاص بالقصور الأثرية في اقامة الحفلات والمؤتمرات بشرط الحفاظ علي اثريتها .. كما طالبهم باستغلال المنطقة المخططة والمحيطة بمتحف الحضارة بالفسطاط والبحيرة التي سيتم إنشائها بها لإقامة مطاعم ومناطق ترفيهية بها تدر دخلًا سياحيًا .

 

ومن ناحية اخري اقرت الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية الموازنة العامة لمجلس الادارة ووجهت الشكر للمجلس برئاسة احمد الوصيف علي الإنجازات العديدة التي حققها المجلس خلال الفترة الماضية ونجاحه في حل مشاكل عالقة منذ سنوات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled