اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السعودية تقرر تعويض رسوم العمرة للمعتمرين الملغاة حجوزاتهم بسبب الكورونا

السعودية تقرر تعويض رسوم العمرة للمعتمرين الملغاة حجوزاتهم بسبب الكورونا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

متابعات

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم السبت، عن عزمها تعويض كافة الوكالات السياحية والمعتمرين الذين كانوا يعتزمون أداء مناسك العمرة خلال الأيام المقبلة، كاشفة عن خطوات تقديم طلب استرجاع رسوم التأشيرة، وأجور الخدمات الإلكترونية ومبالغ التأمين، وذلك بعد تعليقها لكل رحلات العمرة لأجل غير محدد بسبب وباء كورونا.

 

 

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، من خلال بيان لها، الخطوات الواجب اتباعها من أجل استرجاع أموال الرسوم الخاصة بالعمرة، حيث يتم في البداية إرسال طلب إرجاع رسوم تأشیرة، وأجور الخدمات الإلكترونیة والتأمین، من قبل الوكيل المحلي للجزائر أو شركة العمرة عبر أنظمة الخدمات الإلكترونية، إلى السلطات السعودية المكلفة بالأمر، التي تقوم بالتأكد من الطلب إن كان مطابقا أو غير مطابق.

 

 

وأوضحت الوزارة السعودية، بأنه وفي حال مطابقة طلب استرجاع رسوم تأشيرة العمرة، يتم معالجة الطلب وتحويل المبالغ المستحقة، مع إرسال إشعار بقبول الطلب وتحویل المبالغ المستحقة.

 

 

أما في حال عدم مطابقة طلب استرجاع رسوم تأشيرة العمرة، يتم إرسال إشعار بعدم قبول الطلب، ما يمنع المعتمر من استرجاع الأموال الخاصة بهم.

وحلت السعودية بهذه الطريقة نصف مشاكل المعتمرين التي تم إلغاء حجوزاتهم للعمرة، فيما تبقى المبالغ المدفوعة للفنادق والخدمات مجهولة المصير، خصوصا تلك التي يتم دفعها مسبقا.

 

 

ويأتي تحرك السعودية في هذا الإطار بعد إعلانها عن توقف استقبال المعتمرين من كل أنحاء العالم، بسبب تفشي فيروس كورونا، والتخوف من تسبب التقاء المسلمين في الحرم المكي لأداء المناسك سبب في زيادة انتشار الفيروس بينهم.

 

 

هذا وكانت وكالات السفر الجزائرية خصوصا المتخصصة في الحج والعمرة، قد دقت ناقوس الخطر، معلنة عن تخوفها من موسم أبيض، خصوصا اذا استمر المنع حتى موسم الحج، ومطالبة السلطات السعودية بإيجاد حل لهذا المشكل خصوصا ما تعلق بتعويض المعتمرين.

 

المصدر : الأخبارية 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled