اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في مكافحة أمراض القلب

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

طور المبتكرون الأميركيون برنامجًا حاسوبيًا جديدًا يستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة المهنيين الطبيين على التقاط صور الموجات فوق الصوتية للكشف عن أمراض القلب، ما يوسّع بشكل كبير نطاق الكشف المبكر عن أكثر الأمراض فتكًا في العالم.

 

 

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) في 7 شباط/فبراير على تسويق برنامج حاسوبي جديد يُسمى ’كابشن غايدانس‘ (Caption Guidance) أنتجته شركة كابشن هيلث (Caption Health Inc.)، ما سيزيد من عدد الأطباء الذين يمكنهم التقاط صور عالية الجودة للقلب، والتي تعد أمرا ضروريًا للتشخيص.

 

شركة كابشن هيلث تقول إن منتجها هو أول برنامج حاسوبي موجّه بالذكاء الاصطناعي للموجات فوق الصوتية الكاشفة عن حالة القلب. (© Patrick T. Power/Caption Health)

 

قال آندي بيج، الرئيس التنفيذي لشركة كابشن هيلث، في بيان صدر يوم 7 شباط/فبراير، “ينبغي ألا يضطر أي مريض إلى التخلي عن استخدام الموجات فوق الصوتية الكاشفة عن حالة القلب والتي تنقذ الأرواح. فمن خلال قوة الذكاء الاصطناعي، فإن برنامج (Caption Guidance) سيوفر للمرضى إمكانية غير مسبوقة لاستخدام الموجات فوق الصوتية متى وأينما كانوا في أمسّ الحاجة إليها.”

 

 

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في العالم. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فقد توفي 17.9 مليون شخص بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية في العام 2016، أو ما يعادل 31 في المئة من جميع الوفيات في كل أنحاء العالم. و85 بالمائة من بين هذه الوفيات، كانت ناجمة عن نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

 

 

أعلاه، تغريدة على موقع تويتر نشرتها إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) تقول: أمراض القلب هي السبب الرئيسي لوفاة الرجال والنساء في الولايات المتحدة. والعديد من الأجهزة التي تخضع لقواعد ولوائح إدارة الغذاء والدواء الأميركية تُستخدم لعلاج مشكلات القلب المختلفة. اكتشف المزيد عن هذه الأجهزة التي تساعد في الحفاظ على القلب وبقائه نابضا بالحياة.‘

 

 

’الأجهزة المعتمدة من إدارة الأغذية والدواء (FDA) التي تساعد في الحفاظ على القلب.

 

 

تعرّف على دور إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) – ومتى يجب طلب الرعاية الطبية.‘

 

يقول بيان صادر عن إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) إن الموجات فوق الصوتية الكاشفة عن حالة القلب هي أداة أساسية للكشف المبكر عن أمراض القلب وعلاجها. وباستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، يسمح البرنامج لغير الخبراء بإجراء كشف الموجات فوق الصوتية – وهو إجراء لا يتطلب إدخال أدوات في الجسم – والتقاط صور عالية الجودة.

 

 

وجاء في بيان إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) أن الموافقة “مهمة بشكل خاص لأنها توضح إمكانات الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعلم الآلي لزيادة إمكانية التوصل إلى تشخيصات القلب الآمنة والفعالة التي يمكن أن تنقذ حياة المرضى.”

 

 

في شباط/فبراير 2019، أعلن الرئيس ترامب عن ’مبادرة الذكاء الاصطناعي الأميركية‘ لتعزيز البحث في التكنولوجيات المتقدمة وتطويرها وتقديم مبادئ توجيهية أخلاقية لاستخدامها.

 

 

وقال ترامب، “إن استمرار الدور القيادي للولايات المتحدة في مجال الذكاء الاصطناعي له أهمية قصوى للحفاظ على الأمن الاقتصادي والقومي للولايات المتحدة.”

 

 

المصدر : شير امريكا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled