اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فعاليات متنوعة مع انطلاق أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية

فعاليات متنوعة مع انطلاق أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

الإسكندرية – اتسم انطلاق أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية بزخم من الفعاليات المتنوعة تثري العملية التعليمية من أجل تطويره، وهو الهدف المنشود من احتفالية أسبوع التعليم للارتقاء بمنظومته خلال السنوات القادمة وتطويره سعيا لبناء الشخصية المصرية  .

 

 

و الاحتفالية التعليمية ينظمها قطاع المكتبات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسة (EduVation) للتعليم والتدريب، وعدد من المؤسسات والمبادرات والشخصيات العامة المعنيين بالعملية التعليمية في مصر.

 

اهتمام الدولة

وقال الدكتور أمجد الجوهري رئيس قطاع المكتبات، في كلمة نيابة عن الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن هذه الفعالية تأتي تماشيًا مع الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للتعليم، مؤكدًا أن المكتبة تضع على رأس أولوياتها هذا العام الاهتمام بالفعاليات الخاصة بالتعليم، لإلقاء الضوء على المبادرات التي تم تنفيذها.

 

بنك المعرفة

وأضاف أن أسبوع التعليم يسلط الضوء على بنك المعرفة المصري ونظام التعليم الجديد في مصر والأنماط المختلفة للتعليم الرسمي وغير الرسمي، والتعليم الفني، وأيضًا تعليم الكبار، وإسهامات منظمات المجتمع المدني في رفع كفاءة الطلبة بمختلف المراحل الدراسية.

 

التنمية المستدامة

ووجه يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، الشكر إلى مكتبة الإسكندرية لإقامة الاحتفالية، مضيفًا: “إِيمَانًا بأهمية التنمية المستدامة والمستمرة للمعلم نحرص على التعاون مع المكتبة من خلال مبادرة المعلمون أولاً”.

 

قضية مجتمع

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، إن العملية التعليمية قضية مجتمع، ولابد من أن تتكاتف كل الجهود من أجل تحقيق الهدف المنشود بتطوير التعليم لتنمية الإنسان المصري ليكون قادرًا على مواكبة التطور الذي يشهده العالم.

فعاليات متنوعة مع انطلاق أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية

دور المعلم

وأضاف أن النظام التعليمي الجديد لا يهدف إلى إمداد الطلاب بتفاصيل المعلومات، ولكن تعليمهم كيفية الحصول على المعلومات، وهنا يبرز دور المعلم الذي يأتي على رأس هذه العملية، ولذلك تهتم الوزارة بتدريبه وتطويره ليكون حجر أساس في خطة التطوير.

 

اللغات الأجنبية

وأكد حجازي أن الدولة تهتم ببناء شخصية أبناءها، وتهتم بقيم المواطنة وتبذل جهدًا في سبيل تحقيق ذلك. وأوضح أن تطوير التعليم سوف يشمل إقامة ورش عمل للطلاب في المدارس وتنظيم زيارات خارجية بالإضافة إلى تنمية اللغات الأجنبية.

 

وأشاد حجازي بدور مكتبة الإسكندرية في دعم التعليم من خلال تنظيم احتفالية أسبوع التعليم والجهود التي تقوم بها للارتقاء بالمنظومة، والمجتمع المدني الذي يساهم مع الوزارة في التطوير.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled