اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

آثار الشارقة تنظم جولة تعريفية توعوية لوفد من سياحة وآثار أم القيوين لمنطقة مليحة الآثرية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

متابعات

الشارقة – نظمت آثار الشارقة جولة تعريفية توعوية لوفد من سياحة وآثار أم القيوين لمنطقة مليحة الآثرية في المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة بهدف اكتشاف ما تحفل به هذه المنطقة من مواقع أثرية ، والتعرف على تجربة الهيئة في التوعية بالآثار وخصوصاً حملتها التوعوية الأولى “آثار 46” المتواصلة حتى 28 مارس الجاري والهادفة إلى إبراز أهمية حماية التراث الأثري والمادي لإمارة الشارقة .

 

 

واكد عيسى يوسف مدير الآثار والتراث المادي في هيئة الشارقة للآثار بحضور أسماء السويدي المشرف العام لحملة “آثار 46 ” أهمية مثل هذه الزيارات في تعزيز وتوطيد التواصل والتعاون مع الجهات الحكومية المحلية المعنية بالآثار

 

 

والاستفادة من تجاربها وخبراتها بما يسهم في تسليط الضوء على تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة مستعرضا مميزات منطقة مليحة فيما ثمن الوفد الزائر جهود هيئة الشارقة للآثار في التوعية بمجال الآثار والتنقيب عنها وحمايتها .

 

 

وشملت الجولة زيارة مركز مليحة للآثار والاطلاع على العروض التفاعلية والآثار المعروضة التي يقدمها بهدف التعرف بشكل أوسع على البيئة الفريدة لمنطقة مليحة والمواقع التي تم العثور فيها على المكتشفات والمقتنيات الأثرية .

 

 

مثل مناطق جبل بحيص وجبل الفاية التابعة لإمارة الشارقة كما زار الوفد عدداً من المواقع الأثرية في المنطقة مثل ضريح أم النار وأضرحة العصر البرونزي في جبل الفاية.

 

 

وتعكف هيئة الشارقة للآثار على تحقيق عدد من الأهداف من بينها البحث والتحري عن المواقع الأثرية المنتشرة في الإمارة وتثبيتها على الخريطة الأثرية والإشراف على المواقع الأثرية وتوفير الحماية اللازمة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

 

إضافة إلى القيام بعمليات التنقيب عن الآثار وفق سياسة عامة محكمة ومدروسة وتنظيم أعمال بعثات التنقيب الأثري الأجنبية العاملة في الإمارة من خلال الإشراف عليها والتنسيق والمشاركة معه وفقا ل وام للأنباء .

 

وام /  بتول كشواني/إسلامة الحسين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled